راموس بطل قصة جديدة في لقاءات ريال مدريد أمام نجومه السابقين

راموس بطل قصة جديدة في لقاءات ريال مدريد أمام نجومه السابقين

21 أكتوبر 2023
الريال تعادل مع إشبيلية إيجابياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعادل فريق ريال مدريد مع إشبيلية 1-1 السبت، في الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء شهد اشتباكات كثيرة بين الثنائي سيرجيو راموس، مدافع الملكي السابق، والألماني أنطونيو روديغر.

ففي الدقيقة الـ42 من عمر اللقاء، اشتبك اللاعبان بقوة، حيث قام راموس بدفع الدولي الألماني، قبل أن يحاول الأخير الرد عليه، لكن جرى منعه من قبل زملائه في النادي الأبيض، وعلى رأسهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لذا بات راموس بطل قصة جديدة في لقاءات الريال مع رموزهم السابقين.

خوانيتو يرفض الاحتفال 

غادر خوان غوميز "خوانيتو" ريال مدريد في عام 1987 بعد عشرة مواسم قضاها هناك، لينضم لفريق مدينته ملقا، وفي موسمه الأول، قابل ناديه السابق في البرنابيو. 

وجاء الحدث الكبير في 11 يناير/ كانون الثاني 1989، وقال اللاعب قبل اللقاء: "كنت أنتظر هذه المباراة لمدة عام ونصف"، لدرجة أنه التقط صورة مع الفريقين.

وهتف حوالي 60 ألف مناصر باسمه، وانتهى اللقاء بفوز الريال 3-1، حيث ساهم خوانيتو بهدف فريقه، لكنه رفض الاحتفال وحول هذا قال بعد اللقاء: "أحمل ملقا في قلبي، لكنني أحمل مدريد في دمي".

صافرات الاستهجان ضد فازكيز

غادر مارتن فازكيز، أحد النجوم الذين حملوا قميص الملكي، نادي ريال مدريد في عام 1990 لينضم لفريق تورينو، لكن مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1991-1992 جمعت الفريقين في الدور نصف النهائي. 

وفي مباراة الذهاب، زار تورينو ملعب "البرنابيو" في 1 إبريل/ نيسان 1992، الذي اكتظ بحوالي 100 ألف مناصر، بحسب تقرير صحيفة "ماركا"، وجرى إطلاق صافرات الاستهجان على اللاعب، في كل مرة يشترك فيها بالكرة.

وفي النهاية فاز ريال مدريد بنتيجة 2-1، وبعد المباراة أعلن فازكيز أنه لم يشعر "بأي شيء على الإطلاق. ويمكن للجمهور أن يتصرف كما يريد". 

تحدي هوغو سانشيز

بعد أن أكمل سبع سنوات في ريال مدريد، مليئة بالأهداف، حمل سانشيز قميص رايو فاليكانو في عام 1993، وكان عليه مواجهة الفريق الملكي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، ليرفع راية التحدي ضد فرانسيسكو بويو حارس الريال، وأحد شركائه السابقين في غرفة تبديل الملابس البيضاء، حيث قال في تصريح صحافي: "إذا قمت بتنفيذ ركلة جزاء فسوف أرميها تحت قدميه"، لكن ريال مدريد فاز في اللقاء بنتيجة 0-2، ولم ينجح سانشيز في تقديم أي إضافة لفريقه في تلك المواجهة.

قميص ريدوندو

عاد فرناندو ريدوندو، إلى البرنابيو بقميص ميلان في 12 مارس/ آذار 2003 في إحدى مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعد أن غادر قلعة الملكي في صيف عام 2000.

وجرى استبداله ريدوندو بأندريا بيرلو في الدقيقة 78، ووجهت له الجماهير تحية كبيرة، وفي نهاية المباراة رافقه راؤول في جولة حول عشب ملعب النادي الملكي، وأعطى ريدوندو لأسطورة مدريد قميصه رقم 5. 

موراتا واحترام رفاق الأمس 

غادر موراتا ريال مدريد إلى يوفنتوس في عام 2014، والتقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأقيمت مباراة الذهاب في 5 مايو/ أيار 2015 على ملعب يوفنتوس، وفاز الفريق المحلي بنتيجة 2-1 وسجل موراتا الهدف الأول في المباراة، لكن المهاجم لم يحتفل به، وحول هذا قال بعد اللقاء: "أنا أحب ريال مدريد كثيراً. لقد تعلمت الكثير هناك". 

المساهمون