رئيس برشلونة الأسبق: تيباس لا يحب البرسا ولا كتالونيا

رئيس برشلونة الأسبق: تيباس لا يحب البرسا ولا كتالونيا

21 اغسطس 2021
غاسبارت رئيس برشلونة الأسبق (Getty)
+ الخط -

قال جوان غاسبارت، رئيس نادي برشلونة الإسباني الأسبق، إن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس، لا يحب البلاوغرانا ولا إقليم كتالونيا الواقع شمال شرق إسبانيا.

وفي مقابلة مع برنامج "تريبونا اركا" على إذاعة (ماركا)، أكد غاسبارت "كنت أحد مؤسسي لا ليجا، وأستطيع أن أقول إن هذه المسابقة تأسست من أجل شيء مختلف عما أصبحت عليه الآن. ليس لدي أي تعاطف مع السيد تيباس. هذا ليس أمرا وليد اليوم، بل هو شيء تاريخي. إنه لا يحب البرسا ولا كتالونيا".

كما وجّه رئيس برشلونة الأسبق انتقادات شديدة لطريقة تعامل لا ليغا مع قضية ليونيل ميسي، لاعتباره أن هذه المؤسسة لم تفعل كلّ ما في وسعها للإبقاء على المهاجم الأرجنتيني بين صفوف البلاوغرانا.

وقال "لا نحتاج إلى المزيد من الجناة، لكنني مقتنع تماما أنه إذا كان لابورتا، بدلاَ من رفض العقد، قد وافق على رهن النادي لمدة 50 عاما، كان ميسي سيظل في برشلونة. كنت مؤيداً للقرار الذي اتخذه الرئيس لابورتا".

وأضاف أن "ما فعله السيد تيباس هو الالتزام بقوانين الليغا، لكنني متأكد من أنه كان سيكون أقل عدوانية في القيام بذلك في حالات أخرى".

ولا يبدو غاسبارت قلقا أكثر من اللازم بشأن الوضع الاقتصادي الخطير الذي يعيشه النادي الكتالوني، وقال "خلال الثلاثين عاما التي أمضيتها كرئيس لبرشلونة، عشت مواقف مثل هذه بل وأسوأ منها. كلّ ما في الأمر هو أن الذاكرة في كرة القدم تمر بسرعة". وأكد أنه سيكون أكثر قلقا لو كان "النادي في أيدي شركة كبيرة أو صندوق استثماري".

(إفي)

المساهمون