دي ماريا يفتح كتاب ذكريات المونديال: لماذا تجاهل ميسي ليفاندوفسكي؟

دي ماريا يفتح كتاب ذكريات مونديال قطر: لماذا تجاهل ميسي ليفاندوفسكي؟

01 ديسمبر 2023
ساهم دي ماريا في تحقيق لقب مونديال قطر 2022 (سيبستيان فريج/Getty)
+ الخط -

فتح النجم الأرجنتيني، آنخل دي ماريا، كتاب ذكريات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر للحديث عن إحدى اللقطات التي أثارت جدلاً واسعاً قبل عام، إذ شرح السبب وراء تجاهل زميله ليونيل ميسي تحية المهاجم، روبرت ليفاندوفسكي.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس، تصريحات دي ماريا لأحد البرامج التلفزيونية، إذ تطرق للقطة وقعت بين ميسي وليفاندوفسكي خلال مواجهة الأرجنتين وبولندا بدور المجموعات.

وبرر دي ماريا تصرف ميسي قائلاً: "حتى جدتي فهمت أن ميسي هاجم ليفاندوفسكي بتجاهله، هذه الأمور تحدث مع ليونيل في بعض الأحيان حينما يقلل الآخرون احترمهم له، إذ يقوم بلقطة تنعكس على اللاعب الآخر لكي يُسلط عليه الضوء، هذا هو رده، يكون في الميدان، أعتقد أن هذا طبيعي"، وتابع حديثه قائلاً "ينسى المنافسون أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ولا يجب استفزازه لأن الأمور تتطور لما هو أسوأ معه".

ولم يتقبل ليونيل ميسي تصريحات الهداف البولندي عام 2021 بعد جائزة الكرة الذهبية، حينها طالب ميسي بكرة ذهبية من أجل البولندي، وبعدها في حفل "الأفضل" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجه ليفاندوفسكي انتقادات للأرجنتيني "طالب بأن يمنحوني الكرة الذهبية لكنه لم يصوت لي"، وهذا الكلام لم يعجب ميسي.

ورغم الخلاف الذي وقع بين النجمين العالميين في وقت سابق، تحسنت العلاقة بينهما، ويتجسد ذلك في تصريحات روبرت ليفاندوفسكي الذي عبّر في أكثر من مناسبة عن رغبته في عودة ميسي إلى برشلونة لكي يلعب إلى جانبه، لكن الأرجنتيني فضل الانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأميركي.

المساهمون