ديشان يستدعي غندوزي.. هل يفتح الباب أمام عدلي للانضمام إلى الجزائر؟

ديشان يستدعي غندوزي لتعويض غريزمان.. هل يفتح الباب أمام عدلي للانضمام إلى الجزائر؟

19 مارس 2024
الجماهير الجزائرية ترغب في مشاهدة عدلي مع المنتخب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديدييه ديشان يستدعي ماتيو غندوزي لتعويض غريزمان المصاب لتقوية صفوف المنتخب الفرنسي، مما أثار جدلًا حول تجاهل ياسين عدلي رغم تألقه مع ميلان.
- الجماهير الجزائرية تأمل رؤية عدلي يمثل منتخبها، بينما يصر اللاعب على البقاء مع الفريق الفرنسي، وسط ملاحظات على تجاهل ديشان للاعبين ذوي الأصول العربية.
- المدير الفني للمنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، قد يستغل الوضع لإقناع عدلي بالانضمام للمنتخب الجزائري، معتمدًا على زميله إسماعيل بن ناصر وسط مشاكل في خط الوسط.

قرر ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، دعوة ماتيو غندوزي، نجم فريق لاتسيو الإيطالي، لتعويض أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، لتعزيز صفوف منتخب الديوك في المعسكر الذي يدور في شهر مارس/ آذار الحالي، وذلك بعد تعرضه للإصابة.

وفتحت دعوة غندوزي الجدل مجدداً بشأن المستقبل الدولي للاعب نادي ميلان ياسين عدلي الذي واصل ديشان تجاهله رغم المستويات القوية التي يقدمها مع "الروسونيري"، ورغم أن فريقه يحقق نتائج أفضل من لاتسيو في الدوري، على اعتبار أنه يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للكالتشيو برصيد 62 نقطة، بينما يحتل فريق العاصمة الإيطالية المرتبة الثامنة مع فيورنتينا برصيد 43 نقطة، ويقدم واحداً من أسوأ مواسمه في المسابقة.

وترغب الجماهير الجزائرية في مشاهدة عدلي بقميص منتخب بلادها، رغم أنه يواصل تشبثه باللعب مع المنتخب الفرنسي الذي سبق له اللعب معه في الفئات السنية.

ولا يميل ديشان كثيراً لدعوة اللاعبين الذين يحملون أصولاً عربية، حيث إن الجميع يعلم تفاصيل أزمته مع النجم كريم بنزيمة، علاوة على تجاهله لدعوة وسام بن يدر لاعب فريق موناكو الذي يحمل الأصول التونسية، رغم مستوياته القوية في الدوري الفرنسي.

ومن المنتظر أن يسعى فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري، لاستغلال هذه النقطة، من أجل إقناع اللاعب بالعدول عن قراره، معتمداً خصوصاً على زميله في الفريق نفسه إسماعيل بن ناصر، لا سيما أن منتخب الجزائر لديه العديد من المشاكل في خط منتصف الملعب، وذلك منذ فترة المدرب السابق جمال بلماضي.

فرق

المساهمون