دورتموند.. من إخفاقات البوندسليغا إلى إطاحة الكبار بدوري الأبطال

بوروسيا دورتموند.. من إخفاقات البوندسليغا إلى الإطاحة بالكبار في دوري الأبطال

29 نوفمبر 2023
دورتموند تأهل للدور الثاني من دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق بوروسيا دورتموند الألماني مستويات مميزة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث نجح في تصدر ترتيب مجموعة "الموت"، والتي تضمّه مع باريس سان جيرمان الفرنسي ونيوكاسل الإنكليزي إضافة إلى ميلان الإيطالي.

ونجح "أسود الفيستيفال" في تحقيق انتصار عريض على ميلان في ملعب "سان سيرو"، الثلاثاء، لحساب الجولة الخامسة، جاء بثلاثة أهداف لواحد، ليحجز بطاقة العبور للدور التالي بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 عن باريس سان جيرمان، الذي تعادل بصعوبة مع نيوكاسل الثالث (5 نقاط) 1-1.

وتمكن دورتموند من الإطاحة بالفرق الكبيرة التي كانت المرشحة الأولى لخطف بطاقة العبور، حيث انتصر على نيوكاسل ذهابا وإيابا ومن ثم ميلان، ليواصل تألقه قاريا بعد مستوى غير مرض في الأسابيع الأخيرة بالبوندسليغا (يحتل المركز الرابع)، حيث أنهى فوزه المثير في الجولة الماضية 4-2 على بوروسيا مونشنغلادباخ سلسلة من ثلاث مباريات دون فوز.

صلابة دفاعية فعالة

وبعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام باريس سان جيرمان، حافظ دورتموند على شباكه نظيفة ثلاث مرات متتالية، وسجل ثلاثة أهداف دون رد في انتصارين متتاليين على نيوكاسل يونايتد للانتقال إلى صدارة المجموعة السادسة، قبل أن يتلقى هدفا في لقاء ميلان.

وعندما يكون لديك نيكو شلوتربيك ونيكلاس زفوله، وماتس هاملز في الخط الخلفي، ربما لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن يجد المنافسون صعوبة في التسجيل ضدك، حيث رغم أن الفريق تلقى 19 هدفًا في شباكه وهو أعلى رقم في المراكز الخمسة الأولى بالدوري الألماني، لكن في المنافسة القارية، لم يستقبل سوى 3 أهداف فقط في 5 مباريات، حيث يتمتع دورتموند بأفضل دفاع في دور المجموعات هذا الموسم، إلى جانب إنتر ميلان وبرشلونة.

المساهمون