حنبعل المجبري: 10 حقائق مثيرة عن موهبة تونس

حنبعل المجبري: 10 حقائق مثيرة عن موهبة تونس

12 ابريل 2022
يعد المجبري أحد أبرز المواهب العربية في أوروبا (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

خص موقع بريطاني، النجم الشاب، حنبعل المجبري، موهبة منتخب تونس ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتقرير يتضمن 10 حقائق مثيرة، لا تعرفها الجماهير الرياضية، عن صاحب الـ(19 عاماً)، الذي يستعد للمشاركة مع "نسور قرطاج" بكأس العالم 2022 في قطر، للمرة الأولى في مسيرته.

  • طفولة شقيّة

اعترف حنبعل في تصريحات سابقة، أنه كان الأكثر تعرضاً للعقوبات بين إخوته رغم أنه أصغرهم، وذلك بسبب التقارب الكبير الذي وجده من طرف والديه، إذ نشأ المجبري في عائلة متماسكة ومثقّفة، وتمثلت أساليب ترفيهه في ممارسة ألعاب الفيديو داخل البيت، ومشاهدة العروض الثقافية على المسرح الوطني في فرنسا.

  • الانقطاع عن الدراسة

تميّز حنبعل بذكاء خارق عندما كان طالبا في المدرسة. لقد تعلّم الكتابة والحفظ قبل زملائه في الصف، لكن عندما كبر، فشل المجبري في التوفيق بين الدراسة ولعب الكرة، فاضطر لمقاطعة الجامعة واكتفى بتلقي دروس اللغات عن بعد، بحسب موقع "نيوز ناو أند ذين" البريطاني.

  • السباحة والشطرنج

اعتاد حنبعل المجبري في طفولته، على تتبع شقيقه الأكبر في ألعاب الفيديو لكرة القدم، ومع ذلك، لم يكن هذا هو شغفه الوحيد، إذ مارس السباحة والشطرنج لتطوير قدراته الفكرية، مما ترجمه على أرض الملعب بذكائه أثناء اللعب.

  • الدكتور حنبعل

حلم المجبري بأن يصبح في يوم من الأيام، طبيباً أو محامياً، وهو ما يفسر حرص والده على استمرار نجله في دراسته، وكان اللاعب التونسي يعلم جيداً أن حياته يمكن أن تسير في اتجاه مخالف لكرة القدم.

  • تسريحة شعره

يثير المجبري اهتمام الجماهير بتسريحة شعره الفريدة، التي لازمته منذ سنوات طفولته الأولى، ولم يقم حنبعل تماماً بحلق شعره، لأنه يعتبره الأجمل على الإطلاق، بما أنه ساهم في شهرته ومنحه شكلاً مميّزاً.

  • زيدان قدوته

يمثل أسطورة منتخب فرنسا، زين الدين زيدان، مصدر إلهام لحنبعل الذي يعتبر نجم ريال مدريد السابق قدوته، وفي مقام ثان يأتي لاعب نيس الحالي، حاتم بن عرفة، وساهم هذا الثنائي في تكوين شخصية المجبري على أرض الملعب نظراً لأنهما يشغلان مركزه المفضل، وهو صانع الألعاب.

  • مهمة وطنية

بعد اختياره اللعب لتونس بدلاً من فرنسا، يسعى حنبعل إلى إقناع عدد من اللاعبين الذين يحملون الجنسية المزدوجة، إلى اختيار "نسور قرطاج"، لأنه يرى أن هذا القرار يمكن أن يفتح لهم أبواب العالمية وأن يساعدهم في البروز على مستوى مسيرتهم الاحترافية.

  • العزلة والسفر

يبحث حنبعل عن شيئين مهمين ليكسب قليلاً من الراحة والهدوء، الأول هو العزلة عن الناس والجماهير، لأنه يرى أن حياة لاعب كرة القدم تكون مربكة أحياناً، أما الشيء الثاني، فهو السفر والابتعاد عن الأماكن المألوفة، حتى لا يشعر بالتوتر والملل.

  • أعمال إنسانية

يسعى المجبري دائماً إلى تحسين الظروف المعيشية للناس وخاصة في أفريقيا، ويساعده هذا التفكير على أرض الملعب، من خلال إحساسه القوي بأنه شخص متواضع، ويجب عليه مساعدة المجموعة على التطور، وأن يقتسم جهده مع زملائه.

  • تأقلم مع اليونايتد بفضل زميله

وصل الزميل السابق لحنبعل في منتخب فرنسا للشباب، نووام إميرام، إلى نادي مانشستر يونايتد، قبل أشهر قليلة من تعاقد المجبري مع الفريق، وقد ساهم الأول في تشجيع النجم التونسي على قبول عرض "الشياطين الحمر"، وبالتالي التأقلم مع أجواء الفريق.

المساهمون