حضر يوفنتوس وغاب نابولي عن قمة إيطاليا... هذا موعد القرار النهائي

حضر يوفنتوس وغاب نابولي عن قمة إيطاليا... هذا موعد القرار النهائي

04 أكتوبر 2020
لاعبو يوفنتوس حضروا إلى ملعب المواجهة (Getty)
+ الخط -

حضر فريق يوفنتوس، إلى ملعب "يانز ستاديوم"، استعداداً لمواجهة نابولي، بمنافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، رغم عدم سفر منافسه نابولي لمدينة تورينو لخوض القمة التي لم تلعب في النهاية.

وكانت كتيبة "السيدة العجوز" حاضرة بكافة نجومها، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الوقت الذي كان فيه طاقم التحكيم حريصاً على اختبار أرضية الملعب ومرمى الطرفين، لكنه انتظر لمدة 45 دقيقة كما كان محدداً سابقاً، قبل أن يعلن نهاية اللقاء.

وحسب ما أعلنته رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، فإن البت في مصير المواجهة من ناحية التأجيل أو اعتبار نابولي خاسراً 3-2، سيكون يوم غد الإثنين.

وكانت هيئة الصحة المحلية في نابولي، قد أصدرت بيانًا آخر مساء الأحد، أكدت فيه أنها حثت لاعبي الفريق على عزل أنفسهم بعد الاختبارات الموجبة لبيوتر زيلينسكي وإلجيف إلماس، في الوقت الذي ألمح فيه أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس، إلى أن نابولي طلب من هيئة الصحة المحلية في نابولي، إصدار بيان ووقف رحلتهما إلى تورينو يوم السبت.

وأضاف أنيلي في تصريح لقنوات "سكاي سبورت إيطاليا": " أنا هنا لأنه من الصواب أن نعبر عن رأينا، نحن بحاجة إلى الوضوح. هناك بروتوكولات واضحة جداً لمواقف مثل هذه، كان الوضع متوقعاً، حيث ستكون هناك حالة أو حالتان من حالات كوفيد في تشكيلة يوم المباراة، في هذه المرحلة، ننتقل إلى البروتوكول الذي أقرته رابطة الدوري الإيطالي، وهو أننا ندخل في عزل صحي، لكن على بقية اللاعبين خوض اللقاء".

وكان رئيس نادي يوفنتوس قد أكد قبل موعد المواجهة، أن أوريليو دي لاورنتيس، رئيس نادي نابولي قد تواصل معه عبر تطبيق "وتساب" مطالباً إياه بتأجيل اللقاء، لكن رده جاء بأن "يوفنتوس لا يخالف القوانين".

المساهمون