حارس مرمى يُجبر منافسه على إهدار ركلة جزاء بتحركات غريبة

حارس مرمى يُجبر منافسه على إهدار ركلة جزاء بتحركات غريبة

01 ابريل 2023
الحارس ماثيو ميشيل كان من نجوم المباراة رغم هزيمة فريقه (لويك باراتو/Getty)
+ الخط -

فشل مهاجم سانت إتيان الفرنسي، جون فيليب كراسو، في تسجيل الهدف الثالث لفريقه خلال المواجهة التي جمعته بفريق شاموا نيورتي، السبت، ضمن منافسات الأسبوع 29 من الدرجة الفرنسية الثانية.

وسنحت لمهاجم منتخب ساحل العاج، فرصة التهديف من ركلة جزاء في الدقيقة 53، غير أنّه صوّب عالياً وأخطأ المرمى، لتضيع عن فريقه فرصة حسم النتيجة وتفادي عودة منافسه في الدقائق الأخيرة.

ورغم أنّ الحارس، ماثيو ميشيل، لم يتابع الكرة جيداً في لحظة تنفيذ ركلة الجزاء، إلا أنه نجح في تشتيت تركيز منافسه، بعد أن جلس على خط المرمى بطريقة غريبة ومستفزة دون أن يتحرك، إلا عند تسديد الكرة، ويبدو أنّ هذا التصرف جعل كراسو يفقد التركيز، ويختار التسديد عالياً من أجل تفادي رد فعل الحارس، ولكنه لم يوفق في ذلك.

وقد أثار تصرف الحارس جدلاً وتم تداول صورته قبل تنفيذ ركلة الجزاء، من قبل العديد من المواقع الفرنسية مثل "سوفوت" التي أشارت إلى موقف الحكم الذي لم يطالب بإعادة الركلة.

وقرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتماد قوانين جديدة تحدد حركة الحارس قبل تنفيذ ركلات الجزاء، من أجل تفادي تشتيت تركيز اللاعبين عند تنفيذ الركلات خاصة بعد تصرفات الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز في نهائيات كأس العالم في قطر.

المساهمون