جواهر لا ماسيا تهيمن على قائمة أصغر اللاعبين في تاريخ التشامبيونزليغ

جواهر "لا ماسيا" تهيمن على قائمة أصغر اللاعبين في تاريخ "التشامبيونزليغ"

14 مارس 2024
برشلونة بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (إيريك فينهوفين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي برشلونة يتصدر قائمة أصغر اللاعبين المشاركين في دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا على التزامه بتطوير المواهب من أكاديمية "لا ماسيا"، بمشاركة 5 لاعبين في قائمة أصغر 30 لاعبًا.
- باو كوبارسي ينضم للقائمة بعمر 17 عامًا و50 يومًا، مع تسليط الضوء على أنسو فاتي وبويان كركيتش وبابلو غافي كجزء من مساهمة برشلونة في تنمية الشباب.
- برشلونة يتفوق على أندرلخت البلجيكي ويتبعه أربعة أندية بلاعبين اثنين في القائمة، بينما يحتفظ بوروسيا دورتموند بالرقم القياسي لأصغر لاعب عبر يوسوفا موكوكو (16 سنة و18 يومًا).

واصل نادي برشلونة الإسباني سيطرته على قائمة أصغر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "التشامبيونزليغ" عبر التاريخ، وهو يؤكد التزام النادي الكتالوني بجواهر أكاديمية "لا ماسيا" التي مرّ عليها نجوم كبار، في مقدمِهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فقد ارتفع عدد لاعبي نادي برشلونة إلى 5 أسماء في قائمة أصغر 30 لاعباً مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وجاء ذلك عقب الظهور الأوروبي الأول للمدافع الشاب باو كوبارسي، في المباراة التي فازت بها تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، على فريق نابولي الإيطالي بنتيجة (3-1)، الثلاثاء الماضي، ضمن إياب الدور ثمن النهائي لبطولة "التشامبيونزليغ".

وأضافت الصحيفة، أن باو كوبارسي، شارك أساسياً لأول مرة في دوري أبطال أوروبا وهو بعمر 17 عاماً و50 يوماً فقط، ليصبح خامس أصغر لاعب لفريق "البلاوغرانا"، خلف كل من الموهبة الإسبانية لامين يامال، الذي بات أصغر نجوم برشلونة مشاركة في أعرق مسابقات القارة الأوروبية، عقب دخوله كبديل في مواجهة رويال أنتويرب البلجيكي بمرحلة المجموعات، وهو بعمر 16 عاماً و68 يوماً.

كما يمتلك نادي برشلونة ثلاثة لاعبين آخرين في القائمة، وهم المهاجم الإسباني أنسو فاتي، المُعار إلى صفوف فريق برايتون الإنكليزي، الذي خاض أولى مباريات المسابقة الأوروبية وهو في سن 16 سنة و321 يوماً، وكذلك مواطنه بويان كركيتش (17 عاماً و22 يوماً)، وأيضاً لاعب خط الوسط بابلو غافي (17 عاماً و40 يوماً).

وتابعت الصحيفة أن النادي الكتالوني يتفوق على فريق أندرلخت البلجيكي، الذي يمتلك 3 لاعبين، وهم سلستين بابايارو (16 عاماً و86 يوماً)، ويوري تيليمانس (16 عاماً و149 يوماً)، وكذلك أنتوني فاندن بور (16 عاماً و326 يوماً)، فيما تأتي 4 أندية في المرتبة الثالثة بامتلاكها لاعبين اثنين في اللائحة، ويتعلق الأمر بكل من كوبنهاغن الدنماركي، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، وميلان الإيطالي، وسبارتاك موسكو الروسي.

في المقابل، يملك نادي بوروسيا دورتموند الألماني أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو يوسوفا موكوكو (16 سنة و18 يوماً)، فيما تضم بقية الأندية لاعباً واحداً، ويتعلق الأمر بفرق بايرن ميونخ الألماني، وأولمبيك ليون وباريس سان جيرمان الفرنسيين، ويوفنتوس وروما الإيطاليين، وأرسنال وتشلسي الإنكليزيين، ورويال أنتويرب وبروج البلجيكيين، ودينامو زغرب الكرواتي، وباناثينايكوس اليوناني، وفريق شتورم غراتس النمساوي، وكذلك غلطة سراي التركي.

المساهمون