جماهير منتخب الكاميرون تثير الاستغراب قبل انطلاق كأس أفريقيا

جماهير منتخب الكاميرون تثير الاستغراب قبل انطلاق كأس أفريقيا

25 ديسمبر 2021
تواصل الكاميرون الاستعداد على قدم وساق لتنظيم كأس أفريقيا (أدريان ماروتي/Getty)
+ الخط -

شهدت الكاميرون احتفالاً إعلامياً وجماهيرياً كبيراً، مع تسلّم اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 ووزارة النقل رسمياً في الساعات الأخيرة، الحافلات الخاصة بالمنتخبات المشاركة في البطولة القارية، اعتباراً من 9 يناير/ كانون الثاني وحتى 6 فبراير/ شباط المقبلين.

وبحسب موقع" كام فوت" الكاميروني، حرص جان إرنست بيبي، وزير النقل الكاميروني على الحضور برفقة كبار المسؤولين إلى ميناء دوالا، ثاني أكبر مدينة في البلاد، لاستقبال 24 حافلة جديدة تزينت بأعلام الدول المشاركة عبر منتخباتها في البطولة، وسط حضور إعلامي كبير، تمهيداً لدخولها الخدمة خلال الأيام المقبلة، وتوزيعها على المنتخبات.

وحرصت الجماهير الكاميرونية على التقاط الصور للحافلات، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالاً بالحدث الذي يأتي كخطوة جديدة لتأكيد استضافة الكاميرون، وجاهزيتها بنسبة 100 بالمئة للبطولة القارية، التي تنطلق بمشاركة 24 منتخباً.

كرة عربية
التحديثات الحية

والغريب في الأمر أن مشجعي الكاميرون ظهروا يحتفلون بالحافلات، وهم يرتدون قمصان المنتخب الكاميروني وقت رعايته قبل سنوات من شركة "بوما"، وهي الشركة التي فسخ الاتحاد الكاميروني عقدها منذ 3 سنوات، حيث تتولى شركة "لو كوك سبورتيف" الفرنسية راعية المنتخب الكاميروني الآن.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي "كاف" أصرّ على إقامة بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون، في موعدها المحدد، بالرغم من معارضة الأندية الأوروبية التي يلعب لها نجوم القارة السمراء، بسبب تفشي فيروس كورونا ومتحوراته في العالم.

 

المساهمون