جماهير الريان تعلن مقاطعة مباريات دوري نجوم قطر وتطالب بحكام أجانب

جماهير الريان تعلن مقاطعة مباريات دوري نجوم قطر وتطالب بحكام أجانب

30 أكتوبر 2023
تطلب جماهير الريان القطري حكاماً أجانب في دوري نجوم قطر (نوشاد تيكيل/Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة جماهير نادي الريان القطري في بيان رسمي، الاثنين، عن مقاطعة مواجهات "الرهيب" في الموسم الحالي 2023/ 2024، احتجاجاً على القرارات التحكيمية الأخيرة في مسابقة الدوري المحلي.

وجاء في البيان: "نشعر بالفخر بسبب التطور الإيجابي في الساحة الرياضية القطرية، بعد انضمام 7 محترفين إلى كلّ نادٍ في دوري نجوم قطر خلال الموسم الحالي، ولا يخفى على الجميع الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدناه مؤخراً".

وتابع: "يؤسفنا لفت نظركم إلى ما طاول بعض الأندية الرياضية مؤخراً منها الريان، بسبب القرارات التحكيمية في بعض المباريات، التي قد أضرت على نحو واضح وصريح بنتائج المواجهات، ما أفقد الجماهير حس المنافسة والمتعة في الموسم الحالي بدوري نجوم قطر".

وأضاف البيان: "تعلن جماهير الريان، عن تضامنها ودعمها الكامل لإدارة الفريق، التي تعمل على مدار الساعة لخدمة هذا الكيان. وقررنا مقاطعة الحضور للمواجهة المقبلة بين فريقنا ضد الدحيل".

وأردف: "نعترض على القرارات التحكيمية مؤخراً، وعلى اختيار حُكام لا يليق بهم الوجود في بطولة مثل دوري نجوم قطر، لأنهم يفتقرون إلى الخبرة الرصينة والكافية في قيادة مواجهات كبرى".

واختتم البيان: "نلفت عنايتكم إلى أننا نرجو مساواة الأندية القطرية، من قبل لجنة الحُكام، أسوة بالدوريات الخليجية. إذ يتحمل الفريق التكلفة المادية في حال رغبته باستضافة أو وجود حكم أجنبي في مبارياته".

يذكر أن جماهير نادي الريان، قد أطلقت وسم #صفر_حضور على منصة إكس، من أجل الإعلان عن عدم رغبتهم في حضور المواجهات المقبلة للفريق، بسبب ما حدث في المباراة أمام الغرافة.

وتعتقد جماهير نادي الريان أن فريقها تعرض للظلم في المواجهة الماضية بدوري نجوم قطر، عبر احتساب هدفين غير صحيحين للغرافة، في اللقاء الذي انتهى بانتصار صعب لـ"الفهود" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

المساهمون