جماهير الترجي التونسي ترفع أعلام فلسطين وتصنع الحدث في مصر

26 مايو 2024
دعمت جماهير الترجي فلسطين يوم السبت على استاد القاهرة (/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماهير الترجي الرياضي التونسي تتوافد بكثافة إلى القاهرة لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن الفريق يخسر أمام الأهلي المصري بهدف دون رد من اللاعب التوغولي روجر أهولو.
- المشجعون يظهرون دعمهم لفلسطين برفع الأعلام وارتداء القمصان والكوفيات الفلسطينية في الاستاد، رغم قرارات السلطات المصرية بمنع دخول أي أعلام غير مصرية والأهلي.
- جماهير الترجي تعبر عن دعمها المستمر لفلسطين وتواجه صعوبات في الحصول على التذاكر والدخول للملعب، مع تسجيل إصابات بين الجماهير بسبب الفوضى والحرارة المرتفعة.

توافدت جماهير الترجي الرياضي التونسي بأعداد كبيرةٍ إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل حضور مواجهة العودة من نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي انهزم فيها فريقها، يوم السبت، أمام الأهلي المصري، على استاد القاهرة الدولي بنتيجة هدفٍ دون ردٍ، سجله اللاعب الدولي التوغولي روجر أهولو في الدقيقة الرابعة في مرمى فريقه، مغالطاً الحارس الشاب أمان الله مميش.

وصنعت جماهير الترجي، منذ وصولها إلى مصر، أجواء مميزةً، في شوارع القاهرة ومحالها التجارية، حتى يوم المباراة، الذي رفعت خلاله أعلام فلسطين، كما ارتدى أحد المشجعين قميصاً كُتب عليه عبارة "فلسطين"، في حين غطى مشجعٌ آخر رأسه بالكوفية الفلسطينية، وذلك رغم قرار منع السلطات المصرية دخولَ أيّ أعلام، غير أعلام مصر والأهلي إلى مدرجات الاستاد.

ولا تعدّ هذه المرة الأولى التي تعبّر فيها جماهير الترجي عن دعمها لفلسطين، حيث صنعت، في مباراة الذهاب، تيفو مميزاً، كان محور حديث جميع وسائل الإعلام الدولية، وذلك في ظلّ حرب الإبادة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين.

وضحّت جماهير الترجي من أجل فريقها، حيث إنها بالإضافة إلى الأموال التي أنفقتها في سبيل الوصول إلى القاهرة، فقد وصلت إلى الملعب منذ فجر السبت، وظلّت لساعاتٍ طويلةٍ أمام أبوابه، في ظل درجات حرارةٍ مرتفعةٍ، تنتظر الحصول على تذكرةٍ، في ظل العدد المحدود الذي خُصّص للتونسيين، ما أدّى لحدوث فوضى عارمة أمام الاستاد، وتسبب في إصابة أحد الجماهير بكسرٍ في ساقه، لتضطر سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى في حالةٍ حرجةٍ، فيما لم يتمكن آلافٌ من جماهير الفريق التونسي من دخول الملعب، وظلوا أمامه ينتظرون حتى نهاية اللقاء.

المساهمون