جماهير أتلتيكو تاريخ حافل باستفزاز المنافسين

جماهير أتلتيكو تاريخ حافل باستفزاز المنافسين

18 مارس 2024
فرض فيليكس نفسه نجماً لقمة الليغا (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماهير أتلتيكو مدريد تستقبل جواو فيليكس بغضب شديد عند عودته مع برشلونة، معبرين عن استيائهم بإلقاء الفضلات على لوحة تكريمه خارج ملعب ميتروبوليتانو، تعبيراً عن رفضهم لتصريحاته حول عدم رغبته بالعودة للفريق.
- تاريخ من العداء بين جماهير أتلتيكو ولاعبيها السابقين، حيث سبق وأن هاجموا تيبو كورتوا بدمى الفئران بعد انتقاله إلى ريال مدريد، معتبرين ذلك خيانة.
- الجماهير لم تقتصر على مهاجمة اللاعبين السابقين فقط، بل وصل الأمر لاستهداف فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بشنق دمية تحمل صورته وإهانة طفلة ترتدي قميصه، مما يعكس مدى العداء في الديربيات.

استقبلت جماهير أتلتيكو مدريد لاعبها السابق جواو فيليكس، الذي يلعب في الموسم الحالي على سبيل الإعارة مع نادي برشلونة، بغضب كبير، وذلك مثل ما كان متوقعا، على اعتبار تصريحات اللاعب بشأن رغبته في البقاء مع "البلاوغرانا"، وأنه يفضل عدم العودة إلى فريق العاصمة الإسبانية بالنظر إلى ما عاشه من مشاكل في تلك الفترة، خصوصا مع المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ولم تكتف جماهير "الأتلتي" بذلك، بل إنها صنعت من لوحة تكريم اللاعب أمام ملعب "ميتروبوليتانو" مكاناً لإلقاء الفضلات، في لقطة مشابهة لما حدث مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع جماهير فريقه السابق نابولي الإيطالي إثر انتقاله إلى غريمه يوفنتوس.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها جماهير أتلتيكو مدريد أحد لاعبيها السابقين، إذ إنها في عام 2019، وحين دخل حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا إلى الملعب، هاجمته بالعديد من دمى لفئران، وذلك لكونها اعتبرت أن انضمامه إلى الفريق الملكي بمثابة الخيانة بالنسبة للفريق الذي ساهم في بروز حارس المرمى البلجيكي، قبل انتقاله إلى فريق تشلسي الإنكليزي.

ورغم أن اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور لم يسبق له أن لعب مع فريق أتلتيكو مدريد، إلا أنه يعتبر من أكثر اللاعبين الذين لا يحظون بحب جماهير أتلتيكو، حيث إنها قامت، قبل مواجهة الديربي في الموسم الماضي، بشنق دمية تحمل صورة اللاعب في أحد الجسور بمدينة مدريد، كما أنها سبق أن أهانت طفلة صغيرة كانت ترتدي قميص فينيسيوس، ما تسبب في أزمة كبيرة بين الفريقين.

المساهمون