ثلاثي يوفنتوس المنتظر.. مع أليغري كلّ شيء ممكن

ثلاثي يوفنتوس المنتظر.. مع أليغري كلّ شيء ممكن

14 اغسطس 2021
يوفنتوس سيحاول هذا الموسم حل مشاكله الهجومية (Getty)
+ الخط -

 

اختار نادي يوفنتوس مواجهة أتلانتا الإيطالي، في آخر لقاء ودي قبل انطلاق منافسات الكالتشيو خلال الأسبوع المقبل، والتي سيحاول خلالها أبناء المدرب العائد ماسيمو أليغري محو ذكريات الموسم الماضي الذي كان صعباً للغاية، واقترب خلاله يوفنتوس من خسارة بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال.

ويبدو يوفنتوس، في نسخة 2021ـ2022، مختلفاً عن الموسم الماضي بما أن المدرب أليغري يرغب بشدة في إحداث ثورة تكتيكية تساعد الفريق على الاستفادة من قدرات نجم إيطاليا في يورو 2020، فريديريكو كييزا وكذلك البرتغالي رونالدو والعائد من إصابة باولو ديبالا.

ورغم وجود الإسباني ألفارو مورتا، الذي عادة ما يشغل دور قلب هجوم فقد فضل أليغري الاعتماد على الثلاثي ديبالا ورونالدو وكييزا منذ البداية وشغل الأرجنتيني دور قلب هجوم من أجل الاستفادة من مهاراته في التحرك وطلب الكرة.

وأثبت الثلاثي الهجومي الجديد انسجاماً كبيراً تجسّد في لقطة الهدف ضد أتلانتا، إذ قاد كييزا ورونالدو هجوماً معاكساً سريعاً انتهى بهدف من ديبالا أثبت من خلال حسن اختيار أليغري إذ ليس من السهل التسجيل في مرمى أتلانتا.

وستكون بقية المباريات الرسمية مقياساً حقيقياً للحكم على قوة هذه التركيبة الهجومية خاصة خلال منافسات دوري الأبطال التي يسعى خلالها يوفنتوس إلى الوصول إلى دور متقدم.

المساهمون