تيو يكشف: لم أنضم للدوري السعودي من أجل المال وهذا الدليل

تيو يكشف: لم أنضم للدوري السعودي من أجل المال وهذا الدليل

06 فبراير 2023
تيو نجم جديد انضم للدوري السعودي (مانويل كويماديلوس/Getty)
+ الخط -

واصل الدوري السعودي استقطابه أبرز نجوم كرة القدم العالمية، بعد أن أعلن فريق الفتح السعودي، تعاقده مع النجم الإسباني كريستيان تيو، الذي كان يعد من أبرز المواهب في كرة القدم العالمية في فترة بروزه مع نادي برشلونة الإسباني.

وكشف تيو في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، تفاصيل انتقاله إلى السعودية، حيث قال: "كان الأمر غير متوقع، كنت مع عائلتي في لوس أنجليس الذي لم يتمكن من تسجيلي بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، وفي الأثناء تلقيت العرض السعودي فقررت قبوله".

وفي رده على سؤال يتعلق بالجانب المالي الذي جعله يقبل بالقدوم إلى السعودية، قال كريستيان: "لقد جئت إلى نادٍ لا يعتبر الأفضل من الناحية المالية في السعودية، بل هناك فريقان أو ثلاثة فرق آخرى تملك إمكانيات مالية أكبر، لكنني اخترت الفتح، الجميع يعتقد أن السعوديين يدفعون فقط، لا طبعاً لا أحد يعطي المال دون سبب".

وأضاف اللاعب الفائز بكأس ملك إسبانيا مع ريال بيتيس "لقد قضيت عاماً رائعاً من الفوز بكأس الملك إلى اللقب الأول في الولايات المتحدة مع لوس أنجليس، والآن هذا التغيير نحو المملكة العربية السعودية في الدوري الذي من المنتظر أن يأخذ منحى آخر، مع وصول كريستيانو رونالدو، وهو ما سيشجع العديد من اللاعبين الآخرين على القدوم إلى هنا".

المساهمون