تين هاغ يُدافع عن أمرابط.. هل يتابع رحلته مع مانشستر يونايتد؟

14 مايو 2024
أمرابط خلال مواجهة أرسنال في ملعب أولد ترافورد الأحد (ستو فورستر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، يُعرب عن إعجابه بأداء سفيان أمرابط ضد أرسنال، مؤكدًا على جهوده المستمرة ودوره الفعّال في الملعب رغم الهزيمة.
- أمرابط، المُعار من فيورنتينا، يُظهر روحًا قتالية ومهارة في تنظيم اللعب، مما يُشير إلى إمكانية استمراره مع الشياطين الحمر في الموسم المقبل.
- تين هاغ يُثني على الأداء الجيد لأمرابط في المباريات والتدريبات، مما يُعزز فرص بقائه مع مانشستر يونايتد، خاصةً مع الدور الذي لعبه في طلب التعاقد معه.

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي إريك تين هاغ (54 عاماً)، أنّ أداء المغربي سفيان أمرابط (27 عاماً)، في مواجهة أرسنال كان مُقنعاً، رغم هزيمة "الشياطين الحمر" أمام "المدفعجية"، أول أمس الأحد، في الدوري الإنكليزي، مُشيراً إلى أن اللاعب المُعار من نادي فيورنتينا الإيطالي يقومُ بواجبه على الميدان، كما أنّه يجتهد باستمرارٍ من أجل تقديم الإضافة ويعملُ بشكلٍ متواصلٍ خلال تدريبات الفريق.

ونقل موقع سبورت الفرنسي، أمس الاثنين، تصريحات تين هاغ بخصوص اللاعب المغربي ومستواه في المباراة الأخيرة، إذ قال: "أعتقد أنه (أمرابط) قام بعمل جيد، كما أنه يُظهر ذلك أيضاً في التدريبات. إنه لاعبٌ يتمتع دائماً بالروح القتالية. أعتقد أنّه حصل على الكثير من الكرات ولعب بشكلٍ جيدٍ ونظّم اللعب بنجاح، لذلك قام بدوره جيداً"، وجرى استبدال اللاعب المغربي في الدقيقة 87، وسط رغبة من المدرب بتعديل النتيجة.

ولعب أمرابط في مركزه الأصلي بوسط الملعب، إذ اعتمد عليه المدرب الهولندي في العديد من المناسبات في مركز المدافع الأيسر، بسبب الغيابات التي طاولت الفريق منذ بداية الموسم، ولكن المغربي لم يكن موفقاً في هذه المراكز، ووجد الكثير من الصعوبات من أجل الانسجام مع هذا المكان الذي لا يتناسب مع قدراته، غير أنّه حاول تقديم الإضافة ومساعدة الفريق.

ومن شأن تصريحات المدرب الهولندي أن تفتح الباب أمام استمرار أمرابط مع النادي الإنكليزي في الموسم المقبل، ولا سيما أنّ مانشستر لم يَحسم موقفه نهائياً من شراء عقد اللاعب من ناديه الإيطالي، كما أنّ تزايد فرص تين هاغ في البقاء مع الفريق في الموسم المقبل قد تزيد فرص أمرابط في الاستمرار مع يونايتد، إذ إن تين هاغ هو الذي طالب بالتعاقد مع اللاعب المغربي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن حتى الآن لم يكشف النادي الإنكليزي رسمياً خططه بشأن اللاعب المغربي، وما إذا كان ينوي شراء عقده بشكلٍ نهائي من "الفيولا".

المساهمون