تونس تستعد لإطلاق منتخب جديد من أجل المواهب المميزة

تونس تستعد لإطلاق منتخب جديد من أجل المواهب المميزة

23 ديسمبر 2022
تعمل تونس على اكتشاف المواهب لدعم منتخباتها في كرة القدم (جيمس ويلمسون/Getty)
+ الخط -

سيشارك المنتخب التونسي للشباب في بطوله كأس أفريقيا لكره القدم تحت 20 سنة، التي ستقام في مصر، في شهر فبراير/شباط المقبل، حيث ستكون فرصة لعدد من المواهب، حتى يخطفوا الأضواء ويلفتوا الأنظار.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن المدرب عادل السليمي يواجه بعض الصعوبات في تجميع الرصيد البشري استعدادا للمسابقة، بما أن أغلب اللاعبين يرتبطون بجدول مباريات مزدحم مع أنديتهم المحلية.

وأكد المصدر نفسه عن معلومة حصرية، على أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، قرر إقامة معسكرات أسبوعية تدوم 3 أو 4 أيام، وذلك من يوم الإثنين إلى يوم الخميس، وتتضمن مباريات ودية ضد أندية محلية وبعض المنتخبات العربية.

وتحسبا لعدم موافقة الأندية على تحرير لاعبيها بتلك الطريقة، قرر الاتحاد التونسي بشكل غير مسبوق إحداث منتخب جديد، يضم لاعبين من دوري الدرجة الثانية وكذلك القسم الثالث، لانتقاء أبرز العناصر تحت 20 سنة، من أجل انضمام البعض منهم إلى منتخب الشباب في مرحلة قادمة.

وشرع المسؤولون عن منتخب الشباب، في تكوين قائمة موسعة تضم أبرز المواهب، الذين ينتمون إلى هذه الأندية، وسيدخلون مستقبلاً في معسكر تدريبي يكون تحت إشراف الإدارة الفنيه للاتحاد التونسي، وكذلك الجهاز الفني لمنتخب الشباب.

وتأتي هذه الخطوه الجديدة، تحسبا لعدم السماح لبعض اللاعبين بالانضمام إلى منتخب الشباب في تلك الفترة، بالإضافة إلى التعويل على عدد هام من المواهب المحترفين في الدوريات الأوروبية.

المساهمون