تونس تتعادل مع البرازيل في مونديال اليد والبحرين تودع البطولة

تونس تتعادل مع البرازيل في مونديال اليد والبحرين تودع البطولة

17 يناير 2021
شهدت المباراة بين تونس والبرازيل إثارة كبيرة في مونديال اليد (خالد الفقي/فرانس برس)
+ الخط -

فرط منتخب تونس في الفوز على منافسه منتخب البرازيل، بعدما اكتفى "نسور قرطاج" بالتعادل 32-32 في اللقاء الذي جمع بينهما بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.

ورفعت تونس رصيدها إلى نقطة، وصالحت جماهيرها بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام منتخب بولندا، ولا بديل أمامها سوى الفوز على إسبانيا من أجل التأهل للدور الرئيسي.

وأهدر منتخب تونس الفوز رغم تقديم ملحمة فنية للاعبين والمدير الفني سامي السعيدي، الذي عالج أخطاءه في اللقاء الأول، وتحسن الأداء الدفاعي للاعبيه خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد "ريمونتادا" كبيرة، حيث استقبلت شباك المنتخب التونسي هدفين في آخر دقيقة تسببت في التعادل.

وقدمت تونس عرضا رائعا في الشوط الأول، ونجحت في إنهائه متقدمة بنتيجة 20-16 وسط تألق لافت للاعبين أسامة الجزيري، والصانعي، والسوسي، وإسكندر زايد وسط ذهول المتابعين، وتميز أداء تونس بالسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم والضغط المكثف وسط ارتباك برازيلي.

وفي النصف الثاني، تحسن أداء البرازيل وخاصة مع تألق لاعبها الكبير رودلف الذي سجل أكثر من هدف من الخط الخلفي وعبر رميات الجزاء، وعانى الدفاع التونسي من الاهتزاز كثيرا وظهرت المساحات، خاصة في الفترات التي غاب فيها مروان مقايز الحارس المخضرم.

ونجحت البرازيل في إدراك التعادل 21-21، وتقدمت في النتيجة أكثر من مرة ووصلت إلى فارق هدفين حتى اشتعلت المواجهة في الدقيقة 53 وكتبت التعادل 29-29، وأصبح كل فريق يبحث عن الفوز وإفساد أي هجمة للآخر.

ونجح عصام رزيق في تسجيل رمية جزائية في الدقيقة 57 هدفا، ليضع تونس في المقدمة 30-29 ثم تقدمت تونس 32-30، ثم سجلت البرازيل الهدف 31، والهدف 32، لكن تونس سجلت هدفها 33، وألغاه الحكم بداعي التسجيل بعد إطلاق صافرة النهاية بالتعادل.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وفي المجموعة الرابعة، خسر منتخب البحرين أمام الأرجنتين 21-24 ليلقى الخسارة الثانية له على التوالي في البطولة، ليتأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور المقبل برصيد 4 نقاط.

وقدمت البحرين عرضا جيدا أفضل من لقائها الأول، وخاصة في الشوط الثاني الذي نجحت خلاله في إدراك التعادل مع الأرجنتين والتقدم بفارق هدفين 20-18، لكن الخبرة ساهمت فيما بعد في استعادة الأرجنتين التفوق والتقدم 21-20، وتحولت المباراة إلى إثارة كبيرة في آخر 10 دقائق من عمر الشوط الثاني بين لاعبي الفريقين حسمته خبرة لاعبي الأرجنتين بنتيجة 24-21، وخسرت البحرين لقاءها الثاني في المجموعة، ولم يعد أمامها سوى الفوز في الجولة المقبلة.

من جهة أخرى، فاز منتخب كرواتيا على أنغولا بنتيجة 28-20، لتحصد كرواتيا أول فوز لها في المونديال، ترفع به رصيدها إلى 3 نقاط في الوصافة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وشهدت المجموعة نفسها فوز قطر على اليابان بنتيجة 31-29، لتتصدر قطر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وتتأهل رسميا للدور الرئيسي من عمر البطولة.