تغريم ويمبانياما بعد رميه كرة على المدرجات

تغريم ويمبانياما بعد رميه كرة على المدرجات

01 ابريل 2024
يُقدم فيكتور ويمبانياما مستوىً مميزاً هذا الموسم (رونالد كورتيس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غُرم فيكتور ويمبانياما، نجم سان أنتونيو سبيرز، 25 ألف دولار بسبب رميه الكرة على الجمهور خلال مباراة ضد نيويورك نيكس، في تصرف يخالف قوانين الدوري.
- ويمبانياما، البالغ من العمر 20 عامًا، قاد فريقه للفوز بتسجيله 40 نقطة و20 متابعة، محققًا إنجازًا لم يتحقق منذ شاكيل أونيل في 1993.
- الغرامة المفروضة على ويمبانياما تعد الأولى له في مسيرته بالدوري، مع توقعات بأن يكون المرشح الأول لجائزة أفضل لاعب مبتدئ لموسم 2023-2024.

غرّمت رابطة دوري السلة الأميركية للمحترفين النجم الشاب الفرنسي فيكتور ويمبانياما (20 عاماً)، نجم فريق سان أنتونيو سبيرز، إثر تصرفٍ غير قانوني، السبت، خلال مباراة فريقه أمام نيويورك نيكس.

وأعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، أمس الأحد، عن فرض غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار أميركي على فيكتور ويمبانياما نجم سان أنتونيو سبيرز، بسبب رميه الكرة على الجمهور الحاضر في مدرجات ملعب المباراة.

وقاد ويمبانياما (20 عاماً)، فريقه إلى الفوز بتسجيله 40 نقطة و20 متابعة في المباراة التي انتهت (130 – 126)، بعد التمديد على نيكس، الذي سجّل في صفوفه جايلن برانسون 61 نقطة، فيما أصبح ويمبانياما أول روكي (لاعب مبتدئ في الدوري) يسجل 40 نقطة و20 متابعة، منذ شاكيل أونيل عام 1993 (46 نقطة و21 متابعة).

كما أضاف الفرنسي 7 تمريرات حاسمة و"بلوك" واحد، مفسداً ليلة رائعة على اللاعب جايلن برانسون، الذي كان على بعد نقطة واحدة من الرقم القياسي لفريق نيويورك نيكس البالغ 62 نقطة في مباراة واحدة، والذي حققه النجم كارميلو أنتوني في 2014.

وفي تفاصيل اللقطة، احتضن ويمبانياما الكرة واضعاً إياها على صدره قبل رميها على الجمهور في ملعب سان أنتونيو سبيرز، وبعد سؤاله عمّا إذا كان مستعداً لدفع الكلفة بسبب الكرة الضائعة، قال مازحاً: "شخصٌ آخر سيفعل ذلك أيضاً".

وتمنع قوانين دوري السلة الأميركية رمي الكرة أو ركلها عمداً نحو المدرجات، فيما تُعتبر هذه الغرامة الأولى التي يتعرّض لها اللاعب المرشّح الأوّل للحصول على جائزة أفضل لاعب مبتدئ في الدوري لموسم 2023-2024.

المساهمون