تعرف على أصغر متوج في سباقات الرالي

تعرف على أصغر متوج في سباقات الرالي

20 يوليو 2021
روفانبيرا دخل تاريخ سباقات الرالي في العالم (Getty)
+ الخط -

فاز الفنلندي كالي روفانبيرا، على متن سيارة تويوتا، برالي إستونيا يوم الأحد، وهو أول فوز له في بطولة العالم للراليات (WRC) مما يجعله أصغر فائز في التاريخ بعمر 20 عامًا و9 أشهر و17 يومًا.

وحقق روفانبير، إنجازًا حقيقيًا مع نجاح قياسي في إستونيا، فعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنّه كتب صفحة في تاريخ بطولة العالم للراليات ليصبح أصغر فائز على الإطلاق ما يفتح أمامه المجال من أجل تحقيق أرقامٍ قياسيةٍ أخرى طوال مسيرته.

وكان روفانبيرا، قد نجح، خلال العام الماضي، وذلك في موسمه الأول بين النخبة، كأصغر سائق يصعد إلى منصة التتويج عندما حل ثالثاً في رالي السويد، ليخلف كالي فنلنديًا آخر، هو ياري لتفالا، الذي كان يبلغ من العمر 22 عامًا عندما فاز بأول مرة في السويد عام 2008.

وبعد بداية صعبة، نجح روفانبيرا في التدارك نسبياً، بعد حصوله على المركز الرابع في مونت كارلو والمركز الثاني في رالي القطب الشمالي في فنلندا، كما حل في المركز 22 في البرتغال، والمرتبة 25 في سردينيا، والسادس في كينيا.

ومنذ بداية مختلف مراحل الرالي، كشف روفانبيرا عن استعداده للحصول على المركز الأول وهو ما تأكد في نهاية السباق رغم المنافسة القوية التي وجدها ليضمن التتويج الأول ودخول التاريخ.

المساهمون