تعرف إلى مجموعة التونسية أنس جابر في الجولة الختامية للتنس

تعرف إلى مجموعة التونسية أنس جابر في الجولة الختامية للتنس

29 أكتوبر 2022
تسعى أنس جابر للمنافسة على لقب جديد في مسيرتها (Getty)
+ الخط -

سُحبت فجر اليوم السبت، قرعة منافسات الجولة الختامية للاعبات التنس المحترفات، التي ستقام في مدينة تكساس الأميركية، خلال الفترة الممتدة بين 31 أكتوبر / تشرين الأول، و7 نوفمبر / تشرين الثاني، بمشاركة أول 8 لاعبات في التصنيف الختامي للموسم.

وحلّت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، في المجموعة الثانية إلى جانب، الأميركية جيسيكا بيغولا (المصنفة الثالثة عالمياً) واليونانية ماريا ساكاري (الخامسة عالمياً)، واللاعبة البيلاروسية آنا سابلاينكا، صاحبة المركز السابع على المستوى الدولي.

وضمت المجموعة الأولى، متصدرة التصنيف العالمي، البولندية إيغا شفيونتيك، والفرنسية كارولين غارسيا (صاحبة المركز السادس)، والأميركية كيري غوف، المصنفة الرابعة عالمياً، والروسية داريا كاساتكينا، المصنفة الثامنة عالمياً.

وتفتتح البطلة العربية مشاركتها الأولى في المسابقة بمواجهة سابلاينكا فجر يوم الثلاثاء، وهي تسعى لاحتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة، من أجل التأهل للدور نصف النهائي للبطولة، والتنافس على خلافة صاحبة لقب النسخة الماضية، الإسبانية موغوروزا.

وتحصل اللاعبة الفائزة في بطولة الماسترز على ألف نقطة، أما قيمة الجوائز المالية فتبلغ 5 ملايين دولار، إذ تحوز صاحبة اللقب على مكافأة قدرها 1.030 مليون دولار، ويحصل الوصيف على نصف الجائزة، بالإضافة إلى 650 نقطة في التصنيف العالمي.

يُذكر أن أنس وصلت إلى الجولة الختامية، بفضل تألقها الكبير هذا الموسم، ومحافظتها على مركزها ضمن الـ 10 الأوائل، وهي التي سيطرت على المرتبة الثانية خلال الأسابيع السبعة الأخيرة، بعد أن قدمت موسماً رائعاً، تُوجت خلاله بلقبي مدريد وبرلين، كما وصلت إلى نهائي بطولات روما وويمبلدون وأميركا المفتوحة.

المساهمون