تعرف إلى الأسماء المرشحة لخلافة البنزرتي في الصفاقسي

تعرف إلى الأسماء المرشحة لخلافة البنزرتي في الصفاقسي

15 نوفمبر 2020
المدرب التونسي فوزي البنزرتي مرشح لقيادة الوداد المغربي (Getty)
+ الخط -

انتهت علاقة النادي الصفاقسي بمدربه التونسي فوزي البنزرتي، في تجربة لم تدم سوى شهرين ونصف ليغادر المدرب المخضرم الفريق، ومن المنتظر أن تكون وجهته القادمة نادي الوداد البيضاوي المغربي.

وتسارعت الأحداث في النادي الصفاقسي خلال الساعات الماضية، إذ تخلف فوزي البنزرتي عن التدريبات لـ 3 أيام متتالية دون أن يقدم أي تبريرات، ما اضطر إدارة الفريق إلى اتخاذ قرار إنهاء التعاقد معه.

وكان عميد المدربين التونسيين قطع التدريبات الثلاثاء، بعد اكتشافه احتجاجات في صفوف اللاعبين نتيجة عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، ثم غادر البنزرتي أرض الملعب بعد 20 دقيقة فقط من انطلاق التدريب.

ورغم أن الصفاقسي أعلن ضم فوزي البنزرتي في الثامن والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي، فإن المدرب لم يوقع عقده طيلة فترة تدريبه الفريق، مشترطا تسوية وضعية اللاعبين وتحسين ظروف العمل قبل التوقيع، ما سهل مسألة فك الارتباط بين الطرفين.

وكشف مصدر مسؤول من إدارة الصفاقسي لـ"العربي الجديد" أن فوزي البنزرتي، طلب مراراً من رئيس النادي منصف خماخم، سداد مستحقات اللاعبين حتى يتمكن من العمل في وضع طيب، خصوصا أن الفريق مقبل على المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

كرة عربية
التحديثات الحية

وأضاف المصدر ذاته في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن إدارة الصفاقسي بدأت رحلة البحث عن خليفة البنزرتي شريطة أن يكون المدرب الجديد غير مرتبط مع أي ناد، حتى يحافظ الفريق على علاقاته الجيدة مع بقية الأندية.

ولم تدم الاتصالات مع المدرب السابق للترجي والمنتخب الوطني عمار السويح كثيرا، بعد أن اعتذر الأخير عن قبول العرض، ليتم التفكير في ابن النادي حمادي الدو الذي سبق له أن عمل في النادي كمدرب مساعد، وقاد اتحاد تطاوين الموسم الماضي إلى البقاء في الدوري الممتاز.

وإضافة للمدرب حمادي الدو، طرحت إدارة الصفاقسي أسماء أخرى مثل المدرب المساعد السابق لنادي السيلية القطري نزار خنفير، والمدير الفني السابق للصفاقسي غازي الغرايري ومدرب المنتخب الأولمبي فريد بن بلقاسم إضافة إلى المدرب الشاب طارق جراية. ومن المنتظر أن يكشف النادي الصفاقسي قريبا عن هوية مدربه الجديد، نظرا لأن الفريق يسارع الزمن قبل انطلاق الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المساهمون