تصنيف الكاف للأندية... تقدم الرجاء بعد التتويج والأهلي "الزعيم"

تصنيف الكاف للأندية... تقدم الرجاء بعد التتويج والأهلي "الزعيم"

11 يوليو 2021
الرجاء تقدم في التصنيف بعد التتويج (Getty)
+ الخط -

بعد تتويج فريق الرجاء المغربي بلقب "كأس الكونفيدرالية" على حساب فريق شبيبة القبائل الجزائري، تقدم في تصنيف "الكاف" للأندية التي تُشارك في البطولات الأفريقية القارية، في وقت بقي الأهلي زعيم الأندية في القارة "السمراء" لعام جديد.

وأصبح فريق الرجاء المغربي في المركز الرابع في قائمة أفضل الأندية الأفريقية بعدد نقاط وصل إلى 54 نقطة، بعد أن كان في المركز التاسع، وساهم بذلك تتويجه بلقب "الكونفيدرالية" على حساب فريق شبيبة القبائل، ليؤكد حرصه على المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والمنافسة بقوة الموسم المقبل.

في المقابل، حافظ فريق الأهلي على زعامته لقائمة أفضل الأندية الأفريقية، إذ بقي في المركز الأول برصيد 73 نقطة، وفقاً لجدول التنقيط الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهو الذي سيخوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت القادم ضد كايرز تشيفز الجنوب أفريقي.

وخلف الأهلي يأتي فريق الترجي التونسي برصيد 65 نقطة، وهو المنافس الأقوى للأهلي منذ سنوات على لقب دوري أبطال أفريقيا، في حين يأتي فريق الوداد المغربي ثالثاً برصيد 63 نقطة، بينما تراجع فريق الزمالك إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

أما فريق ماميلودي صان داونز فيحتل المركز السادس برصيد 46 نقطة، ومازيمي السابع برصيد 45 نقطة، ثم نهضة بركان المغربي في المركز الثامن برصيد 41 نقطة، وحورويا الغيني تاسعاً برصيد 38 نقطة، وفي المركز العاشر والأخير فريق النجم الساحلي برصيد 36 نقطة.

ويُساعد هذا التصنيف في تحديد توزيع الأندية على مجموعات البطولات الأفريقية (دوري الأبطال والكونفيدرالية) في الموسم القادم، خصوصاً لرؤساء المجموعات، كما أن حصد أكبر عدد من النقاط يُسهل أيضاً مهمة الأندية في الدور الأول.

المساهمون