تشافي يقبل عرضاً ليصبح مدرباً لبرشلونة والسد سيوافق بهذه الشروط

تشافي يقبل عرضاً ليصبح مدرباً لبرشلونة والسد سيوافق بهذه الشروط

28 أكتوبر 2021
تشافي يرحب بعرض برشلونة (كريم جعفر/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية مختلفة أن المدرب تشافي قبل عرض إدارة فريق برشلونة من أجل تدريب نادي برشلونة خلفاً للمدرب رونالد كومان، الذي تمت إقالته بعد تراجع نتائج الفريق.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن تشافي رحب بعرض نادي برشلونة، وأبدى استعداده لقيادة الفريق في المرحلة القادمة بعد مسيرة ناجحة عندما كان لاعباً في الفريق، مشيرة إلى أن لاعب خط وسط برشلونة السابق وافق على العودة إلى "كامب نو" بعد محادثات مع الرئيس لابورتا، إذ تم التواصل بينهما منذ بضعة أسابيع مضت، وفقا للصحيفة.

وأكدت الصحيفة أن الإعلان الرسمي عن التوصل إلى اتفاق رسمي سيتم بعد التوصل إلى اتفاق مع السد القطري، من أجل السماح لتشافي بالرحيل عن النادي بما أن المدرب الإسباني ما زال مرتبطاً بعقد مع بطل الدوري القطري.

من جهتها، ذكرت صحيفة "موندو ديبرتيفو" الإسبانية في تقرير نشرته على موقعها أن السد القطري منح الضوء الأخضر لمدربه تشافي لتدريب برشلونة، بل هو مستعد لتقديم تسهيلات من أجل عودته إلى "الكامب نو"، لكنه اشترط عليه البقاء حتى موعد مباراة القمة المقررة الأربعاء المقبل ضد الدحيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "تشافي التقى إدارة السد للتفاوض من أجل المغادرة"، لافتة إلى أن "الاجتماع كان إيجابيا للغاية".

ورغم أن النادي القطري جدد عقد المدرب سابقا حتى عام 2023، كما كشفت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكتالوني، فإن السد سيوافق على رحيل تشافي، ومؤكد أن النادي القطري لا يريد أموالا من برشلونة بقدر ما يريد التزاما منه بخوض مباراة ودية في الدوحة ضد السد في المستقبل.

وبناء على هذه المعطيات، فإن الإعلان الرسمي قد يتأخر إلى الأسبوع المقبل، إذ من المستبعد أن يكون تشافي حاضراً في لقاء الدوري الإسباني في نهاية الأسبوع أو خلال مباراة دوري أبطال أوروبا.

وعاش تشافي تجارب مثيرة مع برشلونة، حيث حصد الليغا في 8 مناسبات، وفاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات مع فريقه، الذي خاض معه أكثر من 700 مباراة في مختلف المسابقات.

المساهمون