تألق نجوم غانا مع أنديتهم بعد خروجهم من "كان" يصدم المشجعين

تألق نجوم غانا مع أنديتهم بعد خروجهم من "كان" يصدم المشجعين

30 يناير 2024
ودّع منتخب غانا منافسات كأس أمم أفريقيا من الدور الأول (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

أدى تألق نجوم منتخب غانا مع أنديتهم مباشرة بعدة إقصائهم من كأس أمم أفريقيا إلى حالة غليان وسط الجماهير الغاضبة، حيث كان "البلاك ستارز" من بين المنتخبات الأفريقية الأولى التي غادرت المنافسة رغم ترشيحها لنيل اللقب.

وسارع نجوم منتخب غانا للعودة إلى أنديتهم وخوض المباريات، حيث شارك المهاجم إينياكي ويليامز في اليوم التالي لعودته إلى إسبانيا بديلاً خلال مباراة فريقه أتلتيك بلباو أمام نادي برشلونة في كأس إسبانيا، وتألق بشكل مبهر عبر تسجيل هدفي الفوز بعدما انتهى اللقاء بتعادل سلبي في وقته الأصلي (2-2)، وذلك قبل أن يقلب الغاني النتيجة لصالح فريقه بتسجيله هدفين.

وتواصل تألق نجوم منتخب غانا عبر المهاجم أندريه أيو، الذي جنّب ناديه لوهافر الهزيمة أمام لوريان في مباراة الأسبوع 19 من الدوري الفرنسي، حيث سجل الهدف الأول عند الدقيقة 85، والثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي.

ولم تكن لهدف أيو قيمة وأهمية في عودة لوهافر بنقطة التعادل خارج الديار فقط، بل جاء بطريقة جميلة جداً بعدما حوّل كرة عالية إلى الشباك عبر ضربة مقصية، فاحتفل مع زملائه والجماهير بالإنجاز الذي لملم جراحه عقب الخروج المبكر من "كان".

وتعرض أندريه أيو لموقف طريف عند عودته إلى ناديه الفرنسي، حيث انتظره زملاؤه في الحصة التدريبية حين دخل غرف تغيير الملابس، وضحكوا عليه كردة فعل منهم بعد عودته السريعة من ساحل العاج، فيما أكد لهم سابقاً أنه سيجلب معه كأس أمم أفريقيا إلى النادي، ما يبيّن إصراره الكبير على إسعاد مشجعي غانا غير أنّ النتائج لم تخدمه.

وردّ المهاجم الغاني في صفوف نادي جنوى الإيطالي كاليب إكوبان على إعفائه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا عبر التألق في المباراة الأخيرة، إذ سجل هدف الفوز ضد ليتشي في الدوري الإيطالي بالرغم من مشاركته بديلاً في بداية الشوط الثاني، وهي رسالة لمدرب "البلاك ستارز" الإيطالي كريس هيوتون المقال الذي اعتمد على أسماء أخرى عوضاً عنه لكن رهانه كان خاسراً.

المساهمون