بين ليفربول "القوي" وأرسنال "المنتفض"... قمة إنكليزية مُرتقبة

بين ليفربول "القوي" وأرسنال "المنتفض"... قمة إنكليزية مُرتقبة

20 نوفمبر 2021
مواجهة نارية مُنتظرة في الدوري الإنكليزي (فيزيون هاوس/Getty)
+ الخط -

تعود عجلة بطولات الدوريات الأوروبية للدوران بوتيرة قوية في مباريات مُنتظرة ومهمة جداً، ستسعى فيها الأندية الكبيرة لتحقيق الانتصار وضمان النقاط الكاملة، من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب أو البقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى في الترتيب، بعد فترة التوقف الدولي.

قمة ليفربول وأرسنال

يلتقي كل من ليفربول وأرسنال في الأسبوع الـ(12)، من منافسات "البريمييرليغ" على ملعب "أنفيلد" في مواجهة نارية وقمة مُنتظرة للفريقين، خصوصاً أن الاثنين يبحثان عن 3 نقاط مهمة جداً، من أجل البقاء على مسافة قريبة من الصدارة والمراكز المؤهلة إلى البطولات القارية.

بالنسبة إلى فريق ليفربول الذي يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة جمعها من 6 انتصارات و4 تعادلات وخسارة، فهو يحتاج إلى الفوز لكي يُبقي فارق النقاط الـ4 مع تشلسي المتصدر، وتجنب توسيعه إلى 7، خصوصاً أن "الريدز" يُقدم موسماً مُميزاً حتى الآن على صعيد النتائج، إن كان محلياً أو أوروبياً.

ويسعى المدرب يورغن كلوب لتحقيق نتيجة مُميزة قبل مواجهة فريق بورتو البرتغالي يوم الأربعاء القادم في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، وهو الذي ضمن التأهل من الصدارة، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية، بمستوى قوي، وخصوصاً في الهجوم.

في المقابل، إن فريق أرسنال الذي تحسن أداؤه في الفترة الأخيرة، وتقدم إلى المركز الخامس (6 انتصارات وتعادلان و3 خسارات)، يجد نفسه مطالباً بالفوز على ملعب صعب جداً، وذلك من أجل رفع رصيده إلى 23 نقطة تضعه في موقع جيد للمنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيُحاول المدرب الإسباني، ميكل أرتيتا، المحافظة على السجل الذهبي من دون خسارة في آخر 10 مباريات (8 انتصارات وتعادلان)، كذلك فإنه يبحث عن تحقيق الفوز الخامس توالياً في جميع المسابقات والرابع توالياً في "البريمييرليغ"، لكن هذه المهمة لن تكون سهلة أمام فريق كلوب القوي وجمهور ملعب "أنفيلد" الذي يُصعب مهمة أي فريق زائر في كل مرة.

المساهمون