بول سكولز يتغنى بسفيان أمرابط.. لماذا شبهه بهذا النجم الإيطالي؟

27 مايو 2024
حقق أمرابط لقبه الأول أمس السبت على ملعب ويمبلي (ريتشارد كاليز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سفيان أمرابط يتألق في نهائي كأس إنكلترا مع مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي، مساهماً في فوز فريقه (2-1) وإنقاذ موسم الفريق بلقب وحيد.
- بول سكولز يشيد بأداء أمرابط، مقارناً إياه بالإيطالي غاتوزو لروحه القتالية ودفاعه الصارم، ويصفه بأنه كان النقطة المضيئة في وسط ملعب يونايتد.
- رغم الانتقادات السابقة لمستواه، جماهير مانشستر يونايتد تطالب بتمديد عقد أمرابط بعد تحسن أدائه في المباريات الأخيرة، خاصة بعد تجربته في مركز المدافع الأيسر.

 قدّم اللاعب الدولي المغربي سفيان أمرابط (27 عاماً) مستوىً جيداً، خلال مباراة الدور النهائي لكأس إنكلترا، التي فاز بها فريقه مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي بنتيجة (2–1)، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، ليكون أحدَ نجوم الفريق في هذا الفوز الذي أنقذ به "يونايتد" موسمه السيّئ، بلقبٍ وحيدٍ، إثر احتلاله المرتبة الثامنة في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتغنَّى القائد السابق لفريق الشياطين الحمر، بول سكولز، في تصريحاتٍ لشبكة سكاي سبورتس، الأحد، بمردود سفيان أمرابط، وشبّهه باللاعب الدولي الإيطالي السابق، جنارو غاتوزو، خصوصاً في الروح القتالية التي يتميز بها، حيث قال: "أمرابط كان النقطة المضيئة في وسط ملعب مانشستر يونايتد، لقد قاتل ودافع بشكلٍ كبيرٍ، وكان يقوم بتغطيةٍ دفاعيةٍ صارمةٍ، أداء أمرابط الدفاعي يشبه الإيطالي غاتوزو، إنه مقاتلٌ قويٌ".  

وشارك لاعب منتخب إنكلترا السابق تغريدةً لسفيان أمرابط نشرها على موقع إنستغرام، كتب فيها: "إنه غاتوزو الثاني"، يأتي هذا في وقتٍ تعرَّض فيه النجم العربي لانتقاداتٍ كبيرةٍ، بسبب مستواه المتواضع منذ وصوله إلى مانشستر، لكن جزءاً كبيراً من جماهير الفريق، طالب إدارة النادي بتمديد عقده، بعد أن وصل، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، من فيورنتينا الإيطالي، وذلك بعد تطور مردوده في المباريات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها أساسياً، عقبَ فترةٍ طويلةٍ من تهميش المدير الفني الهولندي، إريك تين هاغ، الذي أشركه في مركز المدافع الأيسر في مبارياتٍ عديدةٍ.

المساهمون