بوغبا يدخل تاريخ "البريميرليغ" ومهارته تُنقذ يونايتد من الهزيمة

بوغبا يدخل تاريخ "البريميرليغ" ومهارته تُنقذ يونايتد من الهزيمة

22 اغسطس 2021
ظهر بوغبا بقوة في الشوط الثاني أمام ساوثهامبتون (Getty)
+ الخط -

لعب النجم الفرنسي بول بوغبا دوراً محورياً في إنقاذ ناديه مانشستر يونايتد من الهزيمة أمام مُضيفه ساوثهامبتون، الأحد، في المواجهة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في ملعب "سينت ماري"، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم نادي ساوثهامبتون بنتيجة المباراة في الدقيقة الـ(30)، من عمر الشوط الأول، الذي غاب عنه نجوم فريق مانشستر يونايتد، نتيجة سيطرة أصحاب الأرض على طريقة اللعب، وحرمان مفاتيح المدرب أولي غونار سولشاير من اللعب.

لكن في الشوط الثاني، كشّر بول بوغبا عن أنيابه، بعدما استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء، وتلاعب بمدافعي ساوثهامبتون بطريقة رائعة، ليعطي تمريرة متقنة لزميله ميسون غرينوود، الذي وضع الكرة في شباك أصحاب الأرض في الدقيقة الـ(55).

وأصبح النجم الفرنسي بول بوغبا أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يتمكن من تقديم أكثر من 5 تمريرات حاسمة في أول مواجهتين لعبهما من موسم في "البريميرليغ"، بحسب ما ذكرته شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية.

وعادل بول بوغبا الرقم القياسي، الذي يمتلكه أسطورة أرسنال السابق، باتريك فييرا، بعدد التمريرات الحاسمة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (34 تمريرة لكل منهما)، ما يجعل نجم مانشستر يونايتد أمام فرصة كبيرة لتحطيم الرقم القياسي.

وبفضل النجم الفرنسي بول بوغبا، تمكن مانشستر يونايتد من خطف نقطة ثمينة، رفعت رصيده إلى 4 نقاط في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما نال ساثهامبتون أول نقطة في الموسم الجديد من "البريميرليغ".

 

المساهمون