بوتاس يحرم هاميلتون من رقم جديد وينطلق أولاً في سباق البرتغال

بوتاس يحرم هاميلتون من رقم جديد وينطلق أولاً في سباق البرتغال للفورمولا 1

01 مايو 2021
فالتيري بوتاس خطف المركز الأول في الانطلاق (Getty)
+ الخط -

حرم سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس زميله بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل التوقيت الأسرع المائة في مسيرته في التجارب الرسمية لسباق جائزة البرتغال الكبرى السبت، بعدما تفوق عليه على حلبة بورتيماو، التي تستضيف الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1.

وحال بوتاس دون تحقيق "السير" هاميلتون هذا الإنجاز بفارق 0,007 ثانية، علماً أن الفنلندي سجل توقيتاً قدره 1,18,348 دقيقة. وهي المرة الأولى هذا العام التي يدّون فيها بوتاس اسمه على لائحة الأسرع في "امتحان" يوم السبت، والـ 17 في مسيرته.

وسينطلق خلف ثنائي فريق "الأسهم الفضية" ثنائي فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن وزميله المكسيكي سيرخيو بيريس في المركزين الثالث والرابع توالياً.وكان فيرستابن قد سجّل أسرع توقيت خلال التجارب، إلا أن لجنة الحكام ألغت توقيته بسبب اجتياز السائق الهولندي حدود الحلبة، إذ كاد يخرج عن المسار عند المنعطف الرابع.

وحلّ في المركز الخامس سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس، متقدماً على الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين)، والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين).فيما لم يتمكن سائق فيراري الآخر شارل لوكلير من موناكو من تحقيق أفضل من المركز الثامن.

(فرانس برس)

المساهمون