بن سبعيني يقود آمال دورتموند لتكرار الانتصار على نيوكاسل

بن سبعيني يقود آمال دورتموند لتكرار الانتصار على نيوكاسل في دوري الأبطال

07 نوفمبر 2023
بن سبعيني خاض جميع مواجهات دورتموند في الأبطال هذا الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحل فريق نيوكاسل الإنكليزي ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (19:45 بتوقيت القدس المحتلة).

وفي المجموعة السادسة، يتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي الترتيب بـ6 نقاط بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند ونيوكاسل، فيما يحتل ميلان الإيطالي القاع بنقطتين. 

وسيكون النجم الجزائري، رامي بن سبعيني، أمل النادي الألماني لتكرار الفوز الذي خطفه في الجولة السابقة من المنافس ذاته وعلى ملعبه "سانت جيمس بارك" وجاء بهدف وحيد، بعد تألقه في اللقاء السابق وكان أحد أسباب هذا الانتصار الثمين.

كما سيحاول دورتموند أيضاً تجاوز كبوة البوندسليغا والتي جاءت في الجولة العاشر، بعد السقوط أمام الغريم التقليدي بايرن ميونخ برباعية دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعبه ووسط جماهيره، السبت الماضي.

أرقام مهمة قبل القمة المرتقبة

كان فوز بوروسيا دورتموند بهدف نظيف على نيوكاسل في المرة الأخيرة هو أول لقاء بينهما على الإطلاق في المنافسة الأوروبية، بينما فاز آخر مرة على أرضه وخارجها ضد فريق إنكليزي في دوري أبطال أوروبا في موسم 1996-1997 ضد مانشستر يونايتد (1-0 فوز على أرضهم وخارجها في الدور نصف النهائي.

ولم يحقق نيوكاسل أي فوز في آخر مباراتين له ضد الفرق الألمانية في المنافسة الأوروبية (تعادل وحيد وهزيمة)، بعد فوزه في أول أربع مباريات بين عامي 2001 و2003.

وستكون هذه المباراة رقم 150 لبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (69 فوزاً، 31 خسارة، 49 تعادلاً)، ليصبح ثاني فريق ألماني يصل إلى هذا المجموع منذ بداية المسابقة في 1992-1993، بعد بايرن ميونخ (285).

وتعادل نيوكاسل بدون أهداف مع ميلان في مباراته السابقة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسدد نيوكاسل كرة واحدة فقط على المرمى طوال المباراة بأكملها ووصلت في الدقيقة 95 عن طريق شون لونغستاف (كانت لدى ميلان تسع تسديدات على المرمى).

وكان آخر مدرب إنكليزي يفوز في مباراة خارج ملعبه ضد فريق ألماني في دوري أبطال أوروبا هو بوبي روبسون، الذي قاد نيوكاسل للفوز (3 - 1) على باير ليفركوزن في فبراير/ شباط 2003. 

ومنذ ذلك الحين، لم يحقق المدربون الإنكليز أي فوز في ثلاث مباريات من هذا القبيل (تعادل وحيد مع هزيمتين): هاري ريدناب (2-2 أمام فيردر بريمن)، فرانك لامبارد (4-1 أمام بايرن ميونخ)، وغراهام بوتر (1-0 أمام بوروسيا دورتموند).

المساهمون