بن رحمة... أحلام بالسير على خطى النجوم الجزائريين

بن رحمة... أحلام بالسير على خطى النجوم الجزائريين

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
24 يناير 2021
+ الخط -

لفت النجم الجزائري سعيد بن رحمة الأنظار مؤخرا، بعدما نجح بإقناع مدربه في ويستهام يونايتد ديفيد مويس بأدائه المميز وموهبته التي يمتلكها، ليشارك أساسيا في المباريات الأخيرة مع الفريق، وفي ظل أن النجم الجزائري يلعب مع "الهامرز" على سبيل الإعارة لموسم واحد قادماً من بريتنفورد، بات مطالباً بالوصول إلى مباريات معينة لكي يمنح ويستهام إمكانية شراء عقده.

ويبقى الأقرب لبن رحمة البقاء مع فريقه الحالي نهاية الموسم، لكن ذلك يحتاج لمزيد من الجهود ولمزيد من الثقة من مدربه بأداءه، نظراً للانطباع الجيد الذي تركه بن رحمة في المباريات التي لعبها.

وكان بن رحمة قد حصل على أول فرصة من مدربه ديفيد مويس، بعد أن دخل أساسياً في اللقاء الذي فاز به فريقه ويستهام يونايتد بهدف وحيد على ملعب "غيديسون بارك" أمام إيفرتون، ضمن الأسبوع الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ثم ساهم بانتصار فريقه على وست بروميتش بصناعته هدفاً في الجولة الـ18، وقبلها في مبارة كأس إنكلترا ضد ستوكبورت، كما لعب أساسيا في اللقاء الأخير ضد بيرنلي، ما يعني أن اللاعب بدأ بتعزيز ثقة مدربه به ويسير على درب النجومية واللاعبين الذين سبقوه في البريميرليغ وفي مقدمتهم النجم رياض محرز.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ويسعى الجزائري لمواصلة ثقة مدربه به وبأدائه، بل إن المدرب سبق أن تحدث عن لاعبه في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، قال فيها "وجهت لي الكثير من الأسئلة حول سعيد بن رحمة، ما يمكن أن أقوله إنه كان أكثر جماعية مقارنة بالمباريات السابقة، بالرغم من أن لديه الكثير من المهارات الفردية... أسلوبي يعتمد كثيراً على اللاعبين الجماعيين، ولقد رأينا أن بن رحمة توفرت فيه هذه الصفات في لقاء إيفرتون، لقد لعب جيداً وأتمنى أن يتطور أكثر".

كما أشارت بعض التقارير إلى أن مويس يريد تغير مركز اللاعب الجزائري، بحيث يعيده إلى مركزه الطبيعي لاعب جناح أيسر، بدلا من صانع ألعاب الفريق كما حدث في مباراة ويست بروميتش الأخيرة، ما قد يعزز دوره في التألق وكتابة اسمه في سجلات نجوم البريميرليغ العرب.

ذات صلة

الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة

سياسة

أكدت فرنسا، يوم الجمعة، وفاة فرنسي و"احتجاز آخر في الجزائر، في حادث يشمل عدداً من مواطنينا"، بعدما أفادت تقارير صحافية مغربية، أمس الخميس، عن مقتل سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية بنيران خفر السواحل الجزائري.
الصورة
كيف غيّر القائمون على فيلم "باربي" قواعد التسويق بتكلفة 150 مليون؟

منوعات

قرّرت وزارة الثقافة الجزائرية سحب ترخيص عرض فيلم "باربي" من صالات السينما في البلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة الشروق الجزائرية. 
الصورة
عشرات الحرائق المستعرة في شرق الجزائر (فضيل عبد الرحيم/ الأناضول)

مجتمع

تتحدث السلطات الجزائرية عن طابع جنائي لعشرات الحرائق المستعرة، في حين يتواصل النقاش حول غياب خطط استباقية للوقاية، وقدرات السيطرة المبكرة على الحرائق، خاصة أنها تتكرر منذ عام 2018.

المساهمون