بعد 6 سنوات في عالم التنس... هاليب تستغني عن مُدربها

بعد 6 سنوات... نجمة التنس سيمونا هاليب تستغني عن مُدربها

22 سبتمبر 2021
أشرف المدرب دارين كاهيل على نجمة التنس سيمونا هاليب لمدة 6 سنوات (Getty)
+ الخط -

فاجأت النجمة الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً في رياضة كرة المضرب، الجميع، بعدما قررت الاستغناء والانفصال عن مدربها الأسترالي دارين كاهيل، عقب إشرافه عليها لمدة 6 سنوات كاملة، قادها فيها إلى تحقيق لقب بطولة كبرى هي فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" عام 2018.

ونشرت هاليب صورة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، مع مدربها، وقالت في تعليق عليها: "بعد ست سنوات رائعة من العمل معاً، قررت أنا ودارين كاهيل أنّ الوقت قد حان لإنهاء علاقة العمل. شكراً لك على كل شيء، لأنك جعلتني لاعبة تنس أحسن وإنسانة أفضل".

ولفتت قناة "يورو سبورت" إلى أنّ قرار هاليب بالاستغناء عن مدربها والانفصال عنه يأتي بعد أسبوع واحد فقط من زواجها من رجل الأعمال المقدوني توني يوروك، بعدما انتظر الثنائي انتهاء مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة التي خرجت منها من الدور الربع في وقت سابق من الشهر الحالي.

يذكر أنّ هاليب كانت قد أنهت موسمين في صدارة التنصيف العالمي، تحت قيادة كاهيل، في أول ثلاث سنوات من الإشراف عليها، واستطاعت حينها بلوغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2018.

وفي نفس العام، تمكنت هاليب من الفوز ببطولة "رولان غاروس" للتنس، وهو أول لقب لها في بطولة كبرى "غراند سلام"، لكن المدرب الأسترالي ترك الإشراف على النجمة الرومانية؛ بسبب رغبته بقضاء وقت أطول مع عائلته، إلا أنّه سرعان ما عاد مرة أخرى إلى منصبه، قبل البطولة الختامية لموسم التنس في عام 2019.

المساهمون