بعثة منتخب السودان تصل إلى الجزائر استعداداً لبطولة "شان"

بعثة منتخب السودان تصل إلى الجزائر استعداداً لبطولة "شان"

11 يناير 2023
منتخب السودان للمحليين يتحضر للمشاركة في البطولة (Getty)
+ الخط -

وصلت بعثة المنتخب السوداني للاعبين المحليين، الثلاثاء، إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، قادمة من تونس، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، التي ستقام في الفترة الممتدة بين 13 يناير/كانون الثاني الحالي حتى 4 فبراير/شباط المقبل.

وتلقّى وفد المنتخب السوداني استقبالاً حاراً لدى وصوله إلى فندق إقامته بقسنطينة، إذ كان في انتظاره العديد من المسؤولين الجزائريين، وفي مقدمتهم مدير الشباب والرياضة بولاية قسنطينة، السعيد حقاص، ورئيس اللجنة المحلية لتنظيم "الشان"، أحسن أرزور.

وكان منتخب السودان للمحليين أنهى استعداداته للمشاركة في بطولة "شان" في المعسكر الذي أقامه بتونس، وذلك بالخسارة أمام الكاميرون بهدفين بدون مقابل، في اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم الاثنين الماضي، كما أن كتيبة المدرب برهان تيا، قد تعادلت في المباراة الودية الأولى ضد المنتخب الأوغندي بنتيجة (2-2).

وشارك المنتخب السوداني في بطولة أفريقيا للمحليين مرتين، وحلّ بالمركز الثالث في كلتا النسختين، الأولى عندما استضافت السودان البطولة عام 2011، والثانية في نسخة 2018 التي أقيمت في المغرب.

يذكر أن منتخب "صقور الجديان" سينافس في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، ضمن المجموعة الثالثة التي تقام منافساتها على ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة، إلى جانب منتخبات المغرب (حامل اللقب) وغانا ومدغشقر.

وسيواجه المنتخب السوداني في الجولة الأولى نظيره المغربي الأحد القادم، ثم يلاقي غانا بالجولة الثانية يوم 19 يناير/كانون الثاني، قبل ختام مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب مدغشقر يوم 23 من الشهر نفسه.

المساهمون