"كاف" يكشف تفاصيل تغطية ضخمة لـ"شان" الجزائر

10 يناير 2023
"كاف" تأمل في نجاح المسابقة الأفريقية (كاثرين ايفيل/Getty)
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تفاصيل خاصة ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، والمقررة في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 04 فبراير/ شباط المقبل.

ونشرت كاف، الذي يرأسه الجنوب الأفريقي باتريس موتسيبي، الثلاثاء، بياناً رسمياً على موقعه الإلكتروني، كشف تفاصيل تغطية هذه النسخة التاسعة من العرس القاري، حيث أعطت ملامح على وجود تحضيرات ضخمة لتقديم هذا الحدث في أبهى حلة، خاصة مع الجهوزية التي أظهرتها الجزائر قبل انطلاق المنافسة.

وأكد بيان "كاف" أن التغطية التليفزيونية ستكون الأكبر في تاريخ منافسات "شان"، حيث تقرر زيادة عدد الكاميرات بنسبة 60% مع الاستعانة بكاميرات خاصة بالحركة البطيئة، وكذلك إلى استعمال كاميرات العنكبوت في الملاعب المخصصة لذلك، على غرار ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر.

كما سيتم استعمال حوالي 24 كاميرا لتغطية تفاصيل اللقطات على غرار تلك الخاصة بتقنية فيديو الحكم المساعد "فار"، مع العلم أن "كاف" أشار إلى أن هناك 66 دولة ستتابع المباراة الافتتاحية التي ستلعب بين الجزائر وليبيا المقررة يوم الجمعة المقبل بملعب نيلسون مانديلا.

وقرر "كاف" الاستعانة ببعض أساطير الكرة الأفريقية لتحليل المباريات على غرار الجزائري نور الدين بونعاس بطل أفريقيا مع المنتخب الجزائري عام 1990، وكذلك الزامبي كليفورد مولينغا، إضافة إلى العاجي سياكا تيني ومواطنه إريك بابو وغيرهم.

المساهمون