بطولة قطر للتنس: الجورجي باسيلاشفيلي يهزم فيدرير وتأهل غريب لروبليف

بطولة قطر للتنس... الجورجي باسيلاشفيلي يهزم فيدرير وتأهل غريب لروبليف

11 مارس 2021
النجم السويسري خسر أمام الجورجي (Getty)
+ الخط -

ودع نجم التنس المخضرم السويسري روجر فيدرير بشكل مفاجئ منافسات بطولة قطر للتنس، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، بعدما خسر على يد نظيره الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، المصنف 45 على العالم، في أكبر مفاجآت البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، اليوم الخميس، ليتأهل الأخير إلى الدور نصف النهائي.

وكان فيدرير المصنف ثانياً في الدورة والخامس عالمياً، قد عاد الأربعاء إلى منافسات التنس من الباب الكبير بعد غياب 13 شهراً لخضوعه لجراحتين في ركبته، بفوزه في الدور الثاني على البريطاني دانيال إيفانز قبل أن يسقط بشكل مفاجئ أمام الجورجي في لقاء صعب بواقع 6-3 و1-6 و5-7.

وشهدت بطولة قطر تأهلاً تاريخياً وغريباً في آن، للروسي أندري روبليف المصنف ثامنًا عالمياً وحامل اللقب النسخة الماضية، حينما واصل استفادته من انسحاب المنافسين، ليبلغ الدور نصف النهائي بعد انسحاب المجري مارتون فوتشوفيت.

وكان روبليف (23 عاماً) بلغ ربع النهائي بعد انسحاب الفرنسي ريشار غاسكيه. ولم يخض بعد الروسي المتوج أخيراً في روتردام الهولندية أي مباراة بمنافسات الفردي في قطر بعد أن أعفي من الدور الأول بصفته المصنف ثالثًا في الدورة، ليصبح أول لاعب في تاريخ دورات رابطة المحترفين بنظامها الجديد، أي منذ عام 1990، يستفيد من انسحابين متتاليين للخصم في الدورة ذاتها.

ويلتقي روبليف، الفائز في نهائي العام الماضي على الفرنسي كورنتان موتيه، بالإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الخامس في الدورة و13 عالمياً بعدما  أطاح الأخير بالنمساوي دومينيك ثيم، في ربع نهائي بطولة قطر للتنس.وبلغ باوتيستا، نصف النهائي، بالفوز على منافسه بنتيجة 7-6 و2-6 و6-4.

كما بلغ الأميركي تايلور فريتز المصنف 33 عالمياً المربع الأخير على حساب الكندي دينيس شابوفالوف المصنف رابعاً في قطر و11 عالمياً بمباراة ماراثونية 5-7، 6-3، 7-5. ويلتقي فريتز (23 عاماً) الجورجي باسيلاشفيلي.

المساهمون