بطولة العالم للألعاب المائية: بيتي يكتفي بالبرونزية في سباق 100 متر

بطولة العالم للألعاب المائية: بيتي يكتفي بالبرونزية في سباق 100 متر

13 فبراير 2024
بداية صعبة للسباح الأولمبي آدم بيتي (Getty)
+ الخط -

بدأ نجم السباحة البريطاني آدم بيتي رحلته في منافسات بطولة العالم للألعاب المائية 2024 المقامة في الدوحة، بصعوبة كبيرة عبر فشله في حصد الميدالية الذهبية في سباق 100 متر سباحة صدراً، وهو الذي يتحضر للمنافسة على الميداليات في أولمبياد باريس 2024 القادمة.

وحلّ السباح البريطاني، آدم بيتي، ثالثاً في سباق 100 متر سباحة صدراً، وتفوق عليه الأميركي نيك فينك، وبعد تغلبه على مشكلات نفسية أبعدته عن المنافسات العام الماضي، تأهل بيتي صاحب الرقم القياسي العالمي للنهائي، بعدما سجل 58.60 ثانية، وهو أسرع زمن في قبل النهائي، لكنه كان أبطأ بنصف ثانية في سباق اللقب.

وسجل السباح المخضرم فينك زمناً قدره 58.57 ثانية في النهائي، ليحصد اللقب متفوقاً على الإيطالي نيكولو مارتينيني الذي حل في المركز الثاني وبيتي صاحب المركز الثالث.

وبعد نهاية السباق، قال بيتي الساعي لتحقيق ثالث ذهبية أولمبية على التوالي في سباق 100 متر صدراً أمام وسائل الإعلام: "أعتقد أنني ضغطت أكثر من اللازم في أول 50 متراً، لكن في النهاية من الجيد أن أكون جزءاً من هذا الفريق. بالطبع خوض هذا السباق ليس سهلاً، ولا يزال أمامنا طريق طويل".

وفي فئة السيدات لمنافسات السباحة في بطولة العالم للألعاب المائية 2024، دافعت السباحة الأميركية كاتي دوغلاس عن لقبها في سباق 200 متر فردي متنوع، إذ انطلقت مسرعة في مرحلة السباحة الحرة لتتفوق على الكندية سيدني بيكرم، وسجلت دوغلاس زمناً قدره دقيقتان و7.05 ثوان لتحقق رقماً قياسياً شخصياً.

كما تفوقت الألمانية أنجلينا كولر بلقب 100 متر فراشة سيدات، في سباق غابت عنه الكندية ماجي ماكنيل بطلة العالم، وانهمرت دموع كولر البالغ عمرها 23 عاماً في حوض السباحة، بعدما حققت زمناً قدره 56.28 ثانية، بفارق 0.33 ثانية أمام الأميركية كلير كورزان صاحبة المركز الثاني.

في المقابل وبعد يوم من تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر حرة سباق التتابع أربعة في 100 متر رجال، أخفق الصيني بان شونلي في التأهل إلى قبل نهائي سباق 200 متر، على عكس التوقعات، ولم يقدم السباح البالغ عمره 19 سنة أفضل مستوياته، وسجل زمناً قدره دقيقة واحدة و51.03 ثانية، بفارق أكثر من ست ثوان عن أفضل زمن شخصي.

المساهمون