براهيمي الأفضل بخبرة السنين في ليلة تكريم أبطال مواجهة كورونا

براهيمي الأفضل بخبرة السنين في ليلة تكريم أبطال مواجهة كورونا.. ورسالة خاصة لفلسطين

18 ديسمبر 2021
براهيمي وجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العرب (شون بوتيريل/Getty)
+ الخط -

شهد نهائي كأس العرب 2021، الذي أقيم في قطر، على ملعب البيت في مدينة الخور، اليوم السبت، بين منتخبي الجزائر وتونس، العديد من الأحداث المميزة، التي لا بدّ من التوقف عندها، في لقاءٍ شهد تتويج أبناء المدرب مجيد بوقرة باللقب، إثر الفوز بهدفين دون مقابل.

حضور جماهيري كبير

شهد ملعب البيت المونديالي حضوراً جماهيرياً كبيراً واستثنائياً تجاوز حاجز الـ60 ألفاً، لتؤكد هذه البطولة أن مونديال 2022 سيعيش على أرقامٍ مميزة في المدرجات.

براهيمي الأفضل

استطاع النجم ياسين براهيمي في كأس العرب أن يثبت للجميع أنه ما زال واحداً من نجوم منتخب الجزائر الأول، ويستطيع المدرب جمال بلماضي التعويل عليه في قادم المواعيد، تحديداً في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم وأمم أفريقيا بالكاميرون، كما فعل بوقرة في كأس العرب.

وتوج براهيمي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما ساهم في تتويج بلاده بلقب كأس العرب، بينما حاز رايس مبولحي جائزة أفضل حارس، في حين توج سيف الدين الجزيري هدافاً لكأس العرب.

الكأس لفلسطين

كعادتها، أهدت الجماهير الجزائرية لقب بطولة كأس العرب لفلسطين والقدس، إذ لطالما قام الخضر بدعم القضية والشعب هناك، إضافة إلى قيام اللاعبين بالأمر عينه على مدار جميع مباريات هذه النسخة.

تكريم أبطال مواجهة كورونا

وخلال شوطي مباراة النهائي بين الجزائر وتونس، كرّم رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، الطواقم الطبية التي عملت بشكلٍ استثنائي في مواجهة فيروس كورونا في الصفوف الأمامية، كعربون شكر.

 

ممر شرفي لنسور قرطاج

وكرم نجوم المنتخب الجزائري، أشقائهم في منتخب تونس أثناء مراسم التتويج بممر شرفي للاعبي نسور قرطاج تكريما لهم على أدائهم وجهودهم في البطولة وفي لفتة درجت في ملاعب كرة القدم.

منتخب اليمن حاضراً

وقرر الاتحاد القطري لكرة القدم أن يجعل فرحة لاعبي منتخب اليمن للناشئين مضاعفة، بعد دعوتهم لحضور النهائي في استاد البيت، إثر تتويجهم قبل أيام ببطولة غرب آسيا، رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها بلادهم.

المساهمون