بادو الزاكي يتحدث عن حظوظ المغرب ببلوغ كأس العالم 2022

بادو الزاكي يتحدث عن حظوظ المغرب ببلوغ كأس العالم 2022

25 مارس 2022
أسطورة الكرة المغربية بادو الزاكي (فرانس برس)
+ الخط -

أكد أسطورة الكرة المغربية بادو الزاكي، المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، أن "أسود الأطلس" وضعوا القدم الأولى في نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022، بعد العودة بتعادل إيجابي من ملعب "الشهداء" بكينشاسا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال.

وقال الزاكي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، بعد نهاية لقاء المغرب والكونغو الديمقراطية: "منتخبنا خطا خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة للمرة الثانية توالياً، والسادسة في تاريخ الكرة المغربية، بعد العودة بتعادل إيجابي من الكونغو، في انتظار لقاء الإياب، الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء".

وأضاف الزاكي، الذي سبق أن قاد المنتخب المغربي إلى نهائي كأس أفريقيا بتونس عام 2004، قائلاً: "لقاء العودة سيكون صعباً على المنتخب الكونغولي الذي سيلعب أمام جماهير مغربية كبيرة ستحضر بكثافة لمساندة منتخبها، كما أن منتخب (الفهود) لم يظهر بشكل قوي يجعلنا نخشاه في المباراة القادمة، في حين أن المنتخب المغربي لعب بذكاء كبير ذهاباً، وعرف كيف يبقى متحفظاً ويعود بنتيجة إيجابية، وهذا سيُساعدنا على حسم التأهل بالمغرب".

وواصل أفضل حارس مرمى في تاريخ الكرة المغربية حديثه بالقول: "المنتخب المغربي أقوى من نظيره الكونغولي، لهذا أرى أننا قادرون على استغلال لقاء الإياب واللعب بطريقة جيدة لتحقيق الفوز بالنتيجة والأداء، للظفر ببطاقة التأهل على أرضنا وأمام جماهيرنا، وكل المنتخبات تجد صعوبة في الفوز على المغرب بالدار البيضاء، لهذا أقول إنّ حظوظ (أسود الأطلس) كبيرة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر".

وعاد المنتخب المغربي بتعادل ثمين 1-1، أمام مضيفه الكونغو الديمقراطية، مساء الجمعة، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "الشهداء" بكينشاسا، أمام حضور جماهيري كونغولي كبير، وما يُقارب من 2500 مناصر مغربي تحملوا عناء السفر إلى الكونغو الديمقراطية لمؤازرة "أسود الأطلس".

والجدير بالذكر أنّ لقاء الإياب بين المغرب والكونغو الديمقراطية سيُجرى يوم الثلاثاء المقبل، 29 مارس/ آذار الجاري، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

المساهمون