بأي منتخب ستلعب تونس مونديال العرب؟ إليكم الإجابة

بأي منتخب ستلعب تونس مونديال العرب؟ إليكم الإجابة

06 مايو 2021
السليتي من العناصر التي تشارك في كأس العرب (Getty)
+ الخط -

ضبط الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم خطة واضحة لتحديد ملامح الفريق الذي سيشارك في بطولة كأس العرب بقطر في الفترة الممتدة من الأول حتى الثامن عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وكشف مصدر من الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، أن المنتخب سيتكون أساساً من لاعبي الدوري المحلي والعناصر المحترفة في العالم العربي، التي تمثّل في حد ذاتها ركائز "نسور قرطاج".

أما بخصوص اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا، قال المصدر نفسه: "الأندية ليست مجبرة على تسريح لاعبيها العرب أثناء إقامة البطولة، لأنها لا تعتبر من المسابقات المدرجة في الأيام الدولية، لذلك لا نملك حلاً سوى التفاوض المباشر مع مسؤولي الفرق الأوروبية للاستفادة من بعض العناصر، خصوصا منها التي لا تلعب باستمرار مع أنديتها".

وبات من المؤكد أن المنتخب التونسي سيضم في صفوفه نجوم الدوري المصري، مثل فرجاني ساسي وعلي معلول وسيف الدين الجزيري، ومهاجم الاتفاق السعودي نعيم السليتي ونجم نادي العربي القطري يوسف المساكني، إضافة إلى أسماء أخرى من الدوري التونسي.

وحلّت تونس في المجموعة الثانية خلال بطولة كأس العرب، إلى جانب منتخبات الإمارات وسورية، والمتأهل من مواجهة الدور التمهيدي بين اليمن وموريتانيا.

 

المساهمون