اليوم الرياضي في قطر نجاح رؤية تجسّدت باستضافة بطولات وأحداث كبرى

اليوم الرياضي في قطر نجاح رؤية تجسّدت باستضافة بطولات وأحداث كبرى

14 فبراير 2023
قطر تستضيف حالياً بطولة تنس السيدات (Getty)
+ الخط -

يتزامن اليوم الرياضي في قطر الثلاثاء، مع إقامة حدث مهم في البلاد، هو بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة لتنس السيدات، التي تشارك فيها العديد من اللاعبات المميزات، وعلى رأسهن المصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيغا شفيونتيك.

كذلك، انطلقت أمس الاثنين منافسات النسخة الـ11 من بطولة قطر المفتوحة للشوزن 2023، التي ينظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم على مجمع ميادين لوسيل، وتستمر حتى 20 فبراير/ شباط الحالي بمشاركة 156 لاعباً، يمثلون 52 دولة، من ضمنهم 30 بطلاً عالمياً وأولمبياً.

ويعتبر اليوم الرياضي الذي انطلق في عام 2012، امتداداً لرؤية قطر الرياضية واهتمامها بتنظيم البطولات والفعاليات التي تجمع الرياضيين من أنحاء العالم كافة.

ويُعَدّ شهر فبراير/ شباط مميزاً على المستوى الرياضي، فقطر تشهد تنظيم الاتحاد القطري للكرة الطائرة، الجولة العالمية للمحترفين للكرة الطائرة (Elite 16)، فيما ينظم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال للتنس التي تنطلق بعد بطولة السيدات.

وتضم رزنامة الأحداث الرياضية التي تنظمها الاتحادات القطرية في عام 2023، 81 حدثاً تضمّ 14 بطولة عالمية، كانت بدايتها على مستوى الكرة الطائرة الشاطئية في يناير.

وباتت قطر رائدة في استضافة البطولات الكبرى، فهي التي أبهرت العالم من خلال كأس العرب 2021 ثم مونديال 2022 الذي توجت به الأرجنتين، والآن تستعد لكأس آسيا 2023.

المساهمون