المنشطات تحرم العداء السويسري ويلسون من أولمبياد طوكيو

المنشطات تحرم العداء السويسري ويلسون من أولمبياد طوكيو

28 يوليو 2021
العداء السويسري أليكس ويلسون (Getty)
+ الخط -

أكدت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء أن العداء السويسري أليكس ويلسون لن يشارك في أولمبياد طوكيو 2020، بعد إعادة إيقافه بأثر فوري لانتهاكه لوائح مكافحة المنشطات.

وعوقب ويلسون، والذي كان من المقرر أن يشارك في سباقي 100 و200 متر للرجال، بالإيقاف بصورة مؤقتة من قبل الوكالة السويسرية لمكافحة المنشطات في إبريل/ نيسان بعد سقوطه في اختبار جرى خارج إطار المنافسات.

وعلقت غرفة الانضباط في الهيئة الأولمبية السويسرية، وهي الجهة المشرفة على الرياضة السويسرية واللجنة الأولمبية الوطنية، إيقافه في بداية يوليو/ تموز.

وطعن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ضد قرار الهيئة الأولمبية السويسرية أمام محكمة التحكيم الرياضية، التي ألغت القرار وأعادت إيقاف العداء.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان رسمي: "خلصت اللجنة إلى أن الإيقاف المؤقت المفروض على الرياضي في 28 إبريل 2021 ما كان يجب أن ترفعه غرفة الانضباط بالهيئة الأولمبية السويسرية".

وتابعت "يترتب على ذلك إلغاء قرار غرفة الانضباط بالهيئة الأولمبية السويسرية بتاريخ 2 يوليو 2021 وإعادة الإيقاف بأثر فوري".

وأضافت "قرار محكمة التحكيم الرياضية الحالي لا يحكم مسبقاً بأي شكل من الأشكال على القرار الذي ستتخذه اللجنة الأولمبية السويسرية لاحقاً، بمجرد الانتهاء من الإجراءات التأديبية".

وقدم ويلسون في وقت سابق طعناً ضد العقوبة، مبرراً الأمر بتناول المادة المحظورة بدون علم، في لحوم ملوثة بالولايات المتحدة.

المساهمون