المصائب لا تأتي فرادى... أزمة عنصرية تضرب منتخب فرنسا

المصائب لا تأتي فرادى... أزمة عنصرية تضرب منتخب فرنسا بطلها نجم برشلونة

04 يوليو 2021
ديمبيلي ودّع اليورو بعد تعرضه للإصابة (Getty)
+ الخط -

عصفت العديد من الأزمات بمنتخب فرنسا، بعد الوداع المخيب لبطولة يورو 2020، بالهزيمة أمام سويسرا في دور الـ16، في لقاء خسروه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وبعد أزمة رابيو وبوغبا، ومن بعدها مبابي وغريزمان، ظهر مقطع فيديو مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مهاجم فرنسا وبرشلونة عثمان ديمبيلي، وهو يسخر من عاملين آسيويين في مقر إقامة منتخب فرنسا في اليورو، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبيّن المقطع أن فنيين كانوا يحاولون حل مشكلة تكنولوجية في غرفة اللاعب بالفندق، إذ شرع جناح برشلونة، وبحضور زميله غريزمان، في السخرية من مظهرهم ولغتهم و"التقدم التكنولوجي" المفترض لبلدانهم.

ويمكن سماع نجم بوروسيا دورتموند السابق وهو يخبر غريزمان بالقول: "كل هذه الوجوه القبيحة، فقط حتى تتمكن من لعب (PES) (كرة القدم بجهاز بلاي ستيشن)، ألا تشعر بالخجل؟"، ثم أضاف اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً "ما نوع هذه اللغة المتخلفة؟" وقال بعدها لأحد العاملين "هل أنت متقدم تكنولوجياً في بلدك أم لا؟".

 

من جهة أخرى، أكّد تقرير للصحيفة ذاتها بأن الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يعتقد أنه قديم ولم يتم تسجيله خلال اليورو هذا الصيف، لأن قصة شعر غريزمان مختلفة عن تلك التي حصل عليها خلال البطولة.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي يقع فيها غريزمان في عاصفة عنصرية، بعد أن أثار غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2017، حيث نشر صورة لنفسه بوجه أسود، كجزء من زي تنكري.

المساهمون