الكشف عن شعار مونديال الأندية قبل إجراء القرعة في المغرب

الكشف عن شعار مونديال الأندية قبل إجراء القرعة في المغرب

12 يناير 2023
مونديال الأندية القادم سيقام في المغرب (Getty)
+ الخط -

كشف النقاب، الخميس، عن شعار كأس العالم للأندية "المغرب 2022"، قبيل القرعة المرتقبة يوم الجمعة، في مركز محمد السادس بسلا.

وحسب بيان "فيفا"، فإن الشعار الرسمي يجسد إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، واستوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة.

وأضاف البيان: "تشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يُشبه الكأس إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصوّر أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسّد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية".

وستشارك في البطولة 7 أندية، هي الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي والأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأميركي وفلامنغو البرازيلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وريال مدريد الإسباني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طريق قرعة البطولة

 

 

 

 

 

 

 

وكشف "فيفا" أن مباراة الافتتاح ستجري بين الأهلي المصري وصيف قارة أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، فيما يقابل الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا، الهلال السعودي بطل آسيا أو سياتل الأميركي بطل الكونكاكاف في الدور الثاني، والحال نفسه بالنسبة للأهلي (حال فوزه على أوكلاند)، سيواجه أحد فريقي الهلال أو سياتل أيضا. أما ريال مدريد بطل أوروبا، وفلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، فسيلعبان في المربع الذهبي.

 

 

 

 

 

 

المساهمون