الكاميرون تصنع الحدث بحفل افتتاح مميز لكأس أفريقيا

الكاميرون تصنع الحدث بحفل افتتاح مميز لكأس أفريقيا

لندن

العربي الجديد

العربي الجديد
09 يناير 2022
+ الخط -

شهد الملعب (الأولمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تبدأ مواجهاتها مساء اليوم الأحد في الكاميرون، وتستمر حتى الـ6 من فبراير/ شباط المقبل.

ورغم الانتقادات التي وجهت للكاميرون والمطالب الكثيرة بتأجيل البطولة لعدم جاهزية البلد المضيف، لكنها نجحت في تقديم حفل افتتاح مميز، نال إعجاب أغلب المتابعين، بوجود رئيس البلاد بول بيا، والسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، مع حضور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ووضع مجسم لكأس البطولة في منتصف الملعب، في الوقت الذي غُطيت فيه الأرضية ببساط من ألوان مميزة، قبل أن يشهد الحفل العديد من العروض الموسيقية وسط تفاعل جماهيري كبير، بعد موافقة الاتحاد الأفريقي "كاف" على حضور 80% من سعة الاستاد في لقاءات المجموعة الأولى، فيما كان "الأسد" بطل حفل الافتتاح، الذي تمت الاستعانة به عبر تقنية تكنولوجية، ليتواجد في الاستاد.

ولقي صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ترحيبا كبيرا من الجماهير، بعد ظهوره في الشاشة الكبرى بالاستاد، حيث حاول الأنصار التعبير عن شكرهم لأسطورة الكرة الكاميرونية الذي كان له دور كبير في بقاء البطولة على أراضيها.

المساهمون