الكأس "الذهبية": بنما والمكسيك إلى المباراة النهائية

الكأس "الذهبية": بنما والمكسيك إلى المباراة النهائية

13 يوليو 2023
يسعى كل منتخب لتحقيق اللقب القاري (Getty)
+ الخط -

واصل منتخبا المكسيك وبنما رحلتهما في منافسات بطولة "الكأس الذهبية"، فجر الخميس، ووصلا إلى المباراة النهائية للمنافسة على لقب نسخة عام 2023، وذلك بعد الإطاحة بصاحب الأرض المنتخب الأميركي والذي كان من أبرز المرشحين للمنافسة ومنتخب جامايكا من الدور نصف النهائي.

في المباراة الأولى تابع المنتخب المكسيكي عروضه القوية واكتسح منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة مؤكداً سعيه المستمر للمنافسة على لقب بطولة الكأس "الذهبية"، خصوصاً أنه بات المرشح الأبرز للمنافسة على اللقب في المباراة النهائية بسبب فارق الإمكانيات مع منتخب بنما.

أما في المباراة الثانية ففاجأ منتخب بنما منافسه منتخب أميركا وأقصاه من الدور نصف النهائي بعد التفوق عليه بركلات الترجيح (5 – 4)، إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1 – 1)، ليُقصي المنتخب الصغير مفاجأة البطولة بطل النسخة السابقة والذي كان مرشحاً للمنافسة بقوة في نسخة عام 2023.

يُذكر أن المنتخب المكسيكي تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الـ 14 في تاريخه، والثالثة على التوالي، بعدما خسر النسخة الماضية عام 2021 أمام الولايات المتحدة وتوج بنسخة عام 2019 على حساب المنتخب الأميركي. في المقابل، تُعد هذه المرة الثالثة التي تخوض فيها بنما النهائي بعدما خسرت نهائي نسختي 2005 و2013 أمام منتخب أميركا في المناسبتين.

المساهمون