القادري يصدم هيثم حسن وإسماعيل الغربي بهذا القرار

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
09 نوفمبر 2023
+ الخط -

كشف مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري عن موقفه من ملفي الثنائي مزدوج الجنسية، موهبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إسماعيل الغربي المعار إلى لوزان السويسري، ومحترف نادي سبورتينغ خيخون الإسباني هيثم حسن.

وشهدت قائمة المنتخب التونسي لمواجهة ساو تومي ومالاوي، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، عدم انضمام حسن والغربي، رغم أن الاتحاد التونسي قام بكل ما يجب فعله لإقناعهما بتعزيز صفوف "نسور قرطاج".

وأعلن القادري في تصريح حصري لـ "العربي الجديد"، الخميس، أن الغربي وحسن لن يدخلا في حساباته خلال بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام مطلع العام المقبل في ساحل العاج، قائلاً: "أبواب منتخب تونس تبقى مفتوحة أمامهما، لكن بعد أمم أفريقيا إن أرادا ذلك".

وأكد القادري أنه يتفهّم رغبة اللاعبين في مزيد التفكير قبل اختيار البلد الذي سيمثلانه، مضيفاً: "لكن موقف منتخب تونس يجب أن يكون صارماً لأننا نرحب فقط باللاعبين الذين لديهم الرغبة في الانضمام إلينا".

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

المساهمون