الطالبي يبرز بإحصائية مميزة في أوروبا وكين يتفوق عليه فقط

27 يوليو 2023
تفوق الطالبي على نجوم كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قدم النجم التونسي، منتصر الطالبي، مردوداً مميزاً خلال الموسم الماضي، في أولى تجاربه ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، مع نادي لوريان، إثر وصوله من نادي روبن كازان الروسي، وظهر بمستوى مميز في أغلب المباريات، ما جعل أسهمه ترتفع بشكل كبير في السوق.

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" الألماني، المختص بانتقالات اللاعبين، أول أمس الثلاثاء، إحصائية لافتة، تثبت تطور اللاعب التونسي، وذلك في ما يخص عدد دقائق اللعب في الدوريات الخمس الكبرى، وهو ما يؤكد اعتماد المدرب ريجيس لوبري عليه في معظم المباريات وتحوله إلى واحد من اللاعبين المهمين في التشكيلة الأساسية.

واحتل نجم منتخب "نسور قرطاج" المركز الثاني في ترتيب عدد الدقائق في جميع مباريات الموسم الماضي بـ4230 دقيقة، خلف المتصدر الإنكليزي هاري كين نجم فريق توتنهام الإنكليزي الذي جاء في المركز الأول بـ4296، بينما جاء ثالثاً اللاعب البرتغالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي، برونو فيرنانديز برصيد 4227 دقيقة.

وبرز اللاعب الجديد لنادي أرسنال الإنكليزي ديكلان رايس في المرتبة الرابعة بعدد دقائق وصل إلى 4198، بينما جاء خامساً البلجيكي تيموثي كاستانيي لاعب فريق ليستر سيتي الإنكليزي برصيد 4050 دقيقة، أما المركز السادس فكان من نصيب اللاعب الجديد لباير ليفركوزن الألماني، السويسري غرانيت تشاكا برصيد 3970 دقيقة.

وجاء سابعاً لاعب ليل الفرنسي، الكندي جوناثان ديفيد برصيد 3959 دقيقة، متفوقاً بـ3 دقائق فقط على الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي الذي احتل المركز الثامن، بينما احتل المرتبة التاسعة الإكوادوري مويسيس كايسيدو لاعب برايتون الإنكليزي بـ3950 دقيقة، أما المركز العاشر فناله الدنماركي بيير إيميل هويبيرغ لاعب توتنهام الإنكليزي بـ3943 دقيقة.

المساهمون