"الصخرة" أراوخو.. نموذج "الدفاع" الذي يحتاج إليه برشلونة

"الصخرة" أراوخو... نموذج "الدفاع" الذي يحتاج إليه برشلونة

22 يناير 2021
أراوخو نجم دفاع برشلونة حالياً (Getty)
+ الخط -

أمسى المدافع رونالد أراوخو واحداً من نجوم فريق برشلونة سريعاً، وتحديداً منذ ابتعاد جيرارد بيكيه بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها قبل شهرين تقريباً، لكن البديل كان "خير خلف لأفضل سلف" مع النادي "الكتالوني" وأرقامه باهرة إلى حد كبير.

وأثبت المدافع أراوخو أنه يستحق مكاناً أساسياً في تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان نظراً للأداء الدفاعي القوي والصلب، وهو من نجوم برشلونة في المباريات العشر الأخيرة، نظراً لما يُقدمه على أرض الملعب ويُساهم بشكل كبير في صناعة الانتصارات.

ومن أبرز الأرقام التي تداولتها الصحف الإسبانية أن المدافع رونالد أراوخو حافظ على سجل خال من المراوغات مؤخراً، إذ لم ينجح أي لاعب لعب ضد فريق برشلونة في آخر 10 مباريات من مراوغة المدافع أراوخو، وهو ما يُشير إلى التطور الكبير لهذا اللاعب الشاب.

في المقابل نجح لاعب وحيد في مراوغة رونالد أراوخو في آخر 15 مباراة لعبها وهو الرقم الذي يضعه في صدارة أفضل المدافعين في النادي "الكتالوني"، متفوقاً على بيكيه الذي تمت مراوغته مرة في 10 مباريات، كليمونت لينغليه الذي تمت مراوغته 8 مرات في 25 مباراة الشاب مينغويزا الذي تمت مراوغته 9 مرات في 15 مباراة.

كما أن أراوخو حافظ على سجل خال من المراوغات في 9 مباريات في بطولة الدوري الإسباني، وهو رقم مُميز يعيد إلى الأذهان ذكريات المدافع بويول الذي كان يلتهم الجميع على أرض الملعب ويمنع المنافسين من المرور بسهولة، وهو ما جعل أراوخو صخرة برشلونة الجديدة.

وفي وقت يُعاني برشلونة من مشاكل دفاعية كثيرة يأتي أراوخو ليكون نجمة مضيئة في سماء داكنة اللون تُحاول إنارة طريق "الكتالوني" لاستعادة الهيبة التي فقدها في آخر موسمين، كما أن أراوخو هو النموذج المثالي الذي يحتاجه برشلونة في الدفاع حالياً.

المساهمون