السويد تنتصر على إسبانيا وبلغاريا تفرض التعادل على إيطاليا

السويد تنتصر على إسبانيا وبلغاريا تفرض التعادل على إيطاليا بتصفيات المونديال

02 سبتمبر 2021
منتخب إيطاليا واجه صعوبات ضد بلغاريا (Getty)
+ الخط -

 

تابع منتخب إنكلترا بدايته القوية في تصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد أن حقق انتصارا رابعا، في وقت حسم فيه منتخب السويد قمة المباريات ضد المنتخب الإسباني، كما واجه المنتخب الإيطالي صعوبات كبيرة ضد بلغاريا.

وقدم منتخب السويد مباراة في مستوى عالٍ ضد منافسه الإسباني الذي بلغ الدور نصف النهائي في اليورو، وقطع منتخب السويد خطوة هامة للحصول على الصدارة بعد انتصاره 2ـ1، حيث رد ألكسندر إسحاق ووكاليسون على هدف سولار، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط خلال 3 مباريات بينما حصدت إسبانيا 7 نقاط من 4 مباريات في المركز الثاني في المجموعة الثانية.

في المجموعة نفسها، حقق منتخب كوسوفو انتصاراً تاريخياً خارج ملعبه على حساب جورجيا بنتيجة 1ـ0، محرزاً انتصاره الأول في التصفيات.

وواجه منتخب إيطاليا، في المجموعة الثالثة عديد الصعوبات ضد بلغاريا، ورغم تقدم بطل "يورو 2020" سريعاً بفضل نجمه كييزا، فقد قبل هدفاً في نهاية الشوط الأول صعب مهمته بعد أن غالط إلييف الحارس دوناروما. ولم يقدر بطل أوروبا الذي اعتمد على كل نجومه تقريباً على تسجيل هدف الانتصار ليصاب بخيبة أمل بعد التعادل (1ـ1).

وأصبحت إيطاليا مهددة بخسارة صدارة المجموعة، بعد أن رفعت رصيدها إلى 10 نقاط من أربع مباريات، في وقت تملك سويسرا 6 نقاط بعد مبارتين فقط. ورفع منتخب إيرلندا رصيده إلى 4 نقاط بعد انتصاره على ليتوانيا بنتيجة 4ـ1.

واكتفى منتخب إيطاليا، بمعادلة الرقم القياسي الذي يملكه منتخبا إسبانيا والبرازيل، في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة بعد أن وصل اللقاء رقم 35.

ونجح منتخب بلجيكا، في قلب تأخره ضد أستونيا 1ـ0 إلى انتصار بنتيجة 5ـ2، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول للمجموعة الخامسة، ويدين "الشياطين الحمر" بانتصارهم إلى المهاجم لوكاكو الذي سجل هدفين في توقيت حاسم. وتابع منتخب تشيكيا ملاحقة بلجيكا في الصدارة، وحقق انتصاراً ثميناً على بيلاروسيا، رافعاً رصيده إلى 7 نقاط بعد إجراء أربع مباريات.

ونجح منتخب إنكلترا، وصيف بطل أوروبا، في العودة بنتيجة ممتازة بانتصاره على المجر، وبعد شوط أول متعادلٍ تمكن رحيم سترلينغ من تأكيد تميزه في المباريات الدولية الأخيرة وأحرز هدفاً أولاً، قبل أن يضيف هاري كين هدفاً ثانياً ليواصل الإنكليز العرض الهجومي وحققوا انتصاراً عريضاً 4ـ0، لتحصد إنكلترا العلامة الكاملة بعد أربع مباريات متصدرة المجموعة التاسعة.

وتابع منتخب بولندا ملاحقة إنكلترا، ولكن مهمته لم تكن سهلة ضد ألبانيا، فرغم التقدم سريعاً في النتيجة بفضل روبيرت ليفاندوفسكي، فإن ألبانيا عدلت النتيجة، قبل أن يرفع منتخب بولندا الفارق مجدداً ويحسم اللقاء بنتيجة 4ـ1. وحققت أندورا انتصاراً على سان مارينو بنتيجة 2ـ0.

وفي المجموعة العاشرة، احتاج منتخب ألمانيا إلى 40 دقيقة، حتى يفك شفرة دفاع ليشنشتاين بفضل تيمو فيرنر ثم أضاف ليروي باني الهدف الثاني في أول مباراة لـ"المانشافت" مع المدرب هانسي فليك. وحافظ منتخب أرمينيا على صدارة هذه المجموعة بعد تعادله  مع مقدونيا دون أهداف، في وقت حققت فيه رومانيا انتصارا مهما على إيرلندا بنتيجة 2ـ0 لترفع رصيدها إلى 6 نقاط.

المساهمون