السلة الأميركية: ميلووكي باكس يخسر أمام دنفر ناغتس

السلة الأميركية: ميلووكي باكس يخسر أمام دنفر ناغتس

30 يناير 2024
تعرض ميلووكي باكس لخسارته الأولى مع مدربه الجديد (Getty)
+ الخط -

تعرّض فريق ميلووكي باكس لخسارة أمام منافسه دنفر ناغتس في منافسات دوري السلة الأميركية، فجر الثلاثاء، في أول مواجهة بقيادة المدرب الجديد، دوك ريفرز، في جولة شهدت تقديم النجم الصربي، نيكولا يوكيتش، مستوى مميزاً مع فريقه دنفر على أرض الملعب.

وحسم دنفر ناغتس مواجهته القوية ضد ميلووكي باكس متفوقاً عليه (113 – 107)، فجر الثلاثاء، وجاءت المباراة بين حامل اللقب ناغتس وبطل 2001 باكس على قدر التوقعات، لكنّ يوكيتش كان النجم الأبرز اللقاء في الناحيتين الدفاعية والهجومية، وأنهى النجم الصربي المباراة بـ 25 نقطة و16 متابعة و12 تمريرة حاسمة ليحقّق ثلاثيته المزدوجة الـ 14 هذا الموسم، في حين أضاف إلى رصيده الشخصي ثلاث سرقات كرة وحائطي صدّ "بلوك شوت".

من جهته، خاض باكس مباراته الأولى تحت قيادة المدرب ريفرز الذي سبق أن قاد بوسطن سلتيكس إلى لقب الدوري عام 2008، إثر الإقالة المفاجئة لأدريان غريفين، وكان نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجّل له برصيد 29 نقطة وأضاف داميان ليلارد 18 نقطة.

وفي صراع صدارة المنطقة الغربية، لم تكن نقاط الكندي شاي غيلغيوس-ألكسندر الـ 37 ذات منفعة، إذ سقط فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر أمام مينيسوتا تيمبروولفز (101 – 107)، ودخل الفريقان إلى المباراة وهما يملكان 32 فوزاً و14 خسارة، في ظل صراع شرس بينهما منذ فترة على صدارة الغرب.

وكان أنتوني إدواردز أفضل مسجّل لفريق تيمبروولفز برصيد 27 نقطة وأضاف الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 21 نقطة في المواجهة، كما أنهى جميع اللاعبين الأساسيين في مينيسوتا بأكثر من 10 نقاط.

في المقابل استعاد بوسطن سلتيكس توازنه بعد الخسارة القاسية أمام لوس أنجليس كليبرز وتغلّب على نيو أورليانز بيليكانز (118 – 112)، ورفع سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية، رصيده إلى 36 فوزاً و11 خسارة بفضل 28 نقطة لجيسون تايتوم، في وقت أضاف جايلن براون 22 نقطة وجرو هوليداي 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى من منافسات دوري السلة الأميركية تفوّق نيو أورليانز بيليكانز في مراحل عدّة من المباراة ووصل تقدمه إلى 17 في الربع الثاني قبل أن يسجّل بوسطن 37 نقطة في الربع الرابع ليقلب الطاولة على منافسه.

وكان ديريك وايت أحد أبرز المساهمين في العودة القوية لفريق بوسطن، إذ سجّل 13 من نقاطه الـ 17 في الربع الرابع ليعيد بوسطن سلتيكس إلى السكة الصحيحة من جديد، في وقت كان براندون إنغرام أفضل مسجل لبيليكانز مع 28 نقطة وأضاف زايون ويليامسون 26 نقطة في المباراة.

المساهمون